شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير التعليم الابتدائي في مركز ببني سويف حاصل على دبلوم صنايع

مدير التعليم الابتدائي في مركز ببني سويف حاصل على دبلوم صنايع
تسود حالة من الغضب بين موجهي ومعلمي المرحلة الابتدائية بإدارة ببا التعليمية في بني سويف،...

تسود حالة من الغضب بين موجهي ومعلمي المرحلة الابتدائية بإدارة ببا التعليمية في بني سويف، احتجاجًا على إصرار وكيل الوزراة، شعبان عكاشة، الإبقاء على  أحمد محمد عبدالعال، والحاصل على دبلوم صنايع، مديرًا للتعليم الابتدائي بالمركز.

 

وأوضح المعلمون، أن ذلك الأمر يعد مخالفًا للقانون رقم 155 لسنة 2008، بخصوص وجوب حصول من يشغل منصب مدير المراحل التعليمية، على مؤهل تربوي عالٍ، ما يتنافى مع وجود "عبدالعال" في منصبه.

 

وبيّن المعلومن أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لتعيين بديل لـ"عبدالعال"، يكون حاصلًا على تعليم عالٍ، إلا أن شكاويهم، "ذهبت أدراج الرياح"، على حد وصفهم.

 

وأضاف المعلمون أن إصرار وكيل الوزارة الإبقاء على "عبدالعال"، يرجع إلى علاقة الأخير بجهاز الأمن الوطني، وتسليمه عديدًا من المعلمين المعارضين لحكم العسكر، للداخلية، عن طريق استدراجهم إلى الإدارة التعليمية بحجة التحقيق.

 

وكشف عدد من المعلمين عن أن أحمد محمد عبدالعال، اجتمع مع عناصر من الأمن الوطني في بني سويف، وقرروا استبعاد 27 مدير مدرسة، بدعوى تأييدهم معارضتهم للحكم العسكري.

 

وقال أحد مديري المدارس الابتدائية في ببا، إن "عبدالعال" استغل علاقاته الوثيقة بجهاز الأمن الوطني، في نقل مديري المدارس، ووصل الأمر لتهديده أحد مديري المدارس بالاعتقال بحجة تعاونه مع جماعة الإخوان المسلمين، في حال رفض التوقيع على طلب مبادلة (نقل) مع إحدى المعلمات (مديرة مدرسة)، والتي تربطه بها علاقة مشبوهة، على حد قوله.

 

وقال أحد المعلمين ويدعي "س. ن"، إن "عبدالعال" يدير التعليم الابتدائي "بطريقة الجاسوسية، عن طريق تعيينه لموجهي الأقسام بقرار شخصى منه"، مؤكدًا أن نظام موجه القسم "غير موجود أساسًا إلا في إدارة ببا التعليمية".

 

وأوضح أن موجه القسم "يعمل كمخبر لمعرفة المعلمين المعارضين للحكم العسكري، ومن ثم التبليغ عنهم لاعتقالهم من مقر أعمالهم، وهو ما حدث بالفعل مع عدد من معلمي المرحلة الابتدائية بإدارة ببا جنوب بني سويف".

 

يشار إلى أن شعبان عكاشة، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، انتدب أحمد محمد عبدالعال من وظيفته وكيلًا لمدرسة، إلى مدير مرحلة التعليم الابتدائي بإدارة ببا التعليمية، رغم حصوله على دبلوم صنايع، بتاريخ 1978، ما يعد مخالفة للقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023