شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضائية سهيل اليمنية تدين اقتحام الحوثي مبنى القناة في صنعاء

فضائية سهيل اليمنية تدين اقتحام الحوثي مبنى القناة في صنعاء
أدانت قناة سهيل اليمنية الفضائية ما تعرض له مكتب ومبنى القناة في العاصمة صنعاء، من اقتحام جنود...

أدانت قناة سهيل اليمنية الفضائية ما تعرض له مكتب ومبنى القناة في العاصمة صنعاء، من اقتحام جنود حوثيين يتبعون قوات الأمن الخاصة، حيث قام المسلحون الحوثيون مساء الخميس 26 مارس 2015 باقتحام مبنى القناة واحتجاز 13 من العاملين فيها كانوا موجودين أثناء الاقتحام، تم تفتيشهم عنوة تحت ضغط السلاح.

 

وتابع البيان أن "قمع حرية الإعلام في تصاعد مستمر وخاصة بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء".

 

وقال مدير عام قناة سهيل الفضائية محمد زبارة: "لقد أدنا بشدة اقتحام وإغلاق قناة اليمن اليوم السنة الماضية وكل الانتهاكات والاعتداءات التي طالت صحافيين وإعلاميين من مختلف الأطراف والتوجهات، فنحن ضد أي انتهاكات أو إغلاق لوسائل ومؤسسات الصحافة والإعلام في البلاد وضد قمع الكلمة وحرية الإعلام. ونعتبر أن حرية الرأي والتعبير حق مكفول للجميع في الدستور والقوانين المعمول بها وفي اتفاقيات حقوق الإنسان الدولية التي صادقت عليها اليمن".

 

وأضاف: "إخواننا الحوثيون لديهم 5 قنوات تعبر عنهم وتعمل من داخل وخارج اليمن! ومع ذلك لن نطالب بإغلاقها أو توقيف بثها، رغم خطابها التحريضي ضد من يرفض مشروعهم، وإنما نطالب بحرية الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة وحق الحصول على المعلومات واحترام أخلاقيات العمل الإعلامي، وندعوا إلى ترشيد الخطاب الإعلامي في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد على وجه الخصوص".

 

واختتم البيان بأن اقتحام القناة جاء بعد تهديدات وتحريض مباشر ضد القناة وموظفيها، من قيادات وإعلاميين حوثيين، وأن عددًا من المسلحين ما زالوا في القناة حتى الآن، مؤكدًا مطالبته بإعادة مبنى القناة وتسليمه وضمان تأمينه وتأمين العاملين فيه، وإعادة كل أجهزة ومعدات وأدوات العمل في القناة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023