شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كتيبتان من الجيش اليمني تُسلّمان موقعيهما للحوثيين في مأرب

كتيبتان من الجيش اليمني تُسلّمان موقعيهما للحوثيين في مأرب
أفاد مصدر أمني يمني أن كتيبتين تابعتين للجيش سلمتا، اليوم الإثنين، عتادهما وموقعيهما...

أفاد مصدر أمني يمني أن كتيبتين تابعتين للجيش سلمتا، اليوم الإثنين، عتادهما وموقعيهما لمسلحين من جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، في مفرق الجوف، غربي محافظة مأرب.

 

وقال المصدر، الذي نقل عنه موقع "الشرق القطري"، إن "كتيبتين من اللواء 13 التابع للمنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، سلمتا عتادهما وموقعيهما لمسلحين حوثيين في منطقة مفرق الجوف، الواقعة غربي المحافظة، دون أي مقاومة".

 

وبحسب المصدر، فقد "صدرت توجيهات من قيادة اللواء 13 إلى أفراد الكتيبتين بعدم المواجهة مع الحوثيين، وتسليم الموقع والعتاد لهم".

 

وفي هذا الصدد أشار إلى أن "الجنود كانوا على استعداد قتالي كبير، عقب الاشتباكات التي جرت مع الحوثيين قبل يومين، إلا أن قيادة اللواء أبلغتهم أن توجيهات صدرت من قيادة المنطقة بعدم المقاومة والتسليم للحوثيين".

 

في غضون ذلك، لفت المصدر ذاته إلى أن المئات من الجنود يتجمهرون أمام مقر قيادة أركان وعمليات المنطقة الثالثة في مأرب، للمطالبة برحيل بعض القيادات منها، يتهمها الجنود بأنها وراء تسليم الكتيبتين.

 

ويُفترض بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب أن تكون موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، استنادا إلى تصريحات مسؤولين عسكريين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023