شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعية خيرية باليمن تندد باقتحام الحوثي مقراتها

جمعية خيرية باليمن تندد باقتحام الحوثي مقراتها
أكد العاملون في جمعية الأقصى الخيرية بصنعاء أنهم تفاجؤوا بمداهمة عناصر الحوثي صباح اليوم...

أكد العاملون في جمعية الأقصى الخيرية بصنعاء أنهم تفاجؤوا بمداهمة عناصر الحوثي صباح اليوم للمقر، دون أي أسباب، بعد إخراج كل العاملين فيه، واختطاف 3 منهم واقتيادهم إلى أحد سجون الشرطة في اليمن.


وذكر البيان الذي أصدرته جمعية الأقصى، اليوم، أن ميليشيات الحوثي اقتحمت مكتب فرع الجمعية بأمانة العاصمة، في وقت سابق، وقاموا باعتقال مدير الفرع وحارسه واحتجزوهما في سجن يتبع الدولة أيضا، كما أكدت الجمعية أن الحوثيين اعتقلوا رئيس الهيئة الإدارية لفرع الجمعية في محافظة إب الشيخ "إبراهيم شريف".

وطالبت الجمعية الحوثي بعدم اقتحام مقراتها في إطار التصفيات السياسية، وتابعت في بيانها: "ندعو قيادة جماعة أنصار الله لعدم إقحام الجمعية في أية تصفيات سياسية، الجمعية تمثل أبناء اليمن جميعا، وما كانت في يوم من الأيام انعكاسا لجهة يمنية دون أخرى كونها مؤسسة مدنية خيرية تعمل منذ تأسيسها قبل 24 عاما للقيام بواجب خدمة ودعم إخوتنا في فلسطين المحتلة؛ ولنصرة مقدساتنا المنتهكة من العدو الصهيوني المحتل".

وأكدت الجمعية أن اقتحام مقراتها وتهديد حياة العاملين فيها وتقييد حريتهم، يهدد أكثر من 3000 يتيم فلسطيني و350 أسرة تكفلهم الجمعية دون كفالة، وتوقف عشرات المشاريع التي تنفذها باسم أهل اليمن في فلسطين.

وتابع البيان: "يشهد الله والناس أننا كنا ولا نزال وسنبقى في خدمة ودعم ونصرة فلسطين قضية الأمة المركزية بما لا يقبل أي تجيير أو تصنيف من شأنه أن يمس نبل أهدافنا وسمو غايتنا، وهو ما جعل الجمعية بفضل الله وإيمان الشعب اليمني تتصدر قائمة الدعم العالمي الشعبي للأشقاء في فلسطين".

وطالبت بسرعة الإفراج الفوري عن كل موظفيها من منتسبي جمعية الأقصى، ونأي بالجمعية عن أي خلافات سياسية كونها لافتة تمثل مختلف فئات الشعب اليمني من خلال وجودها في كل المحافظات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023