شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بن نايف في زيارة مفاجئة لتركيا قبيل ذهاب أردوغان لإيران

بن نايف في زيارة مفاجئة لتركيا قبيل ذهاب أردوغان لإيران
استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي ولي العهد السعودي، وزير الداخلية الأمير...

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ولي ولي العهد السعودي، وزير الداخلية الأمير "محمد بن نايف بن عبد العزيز"، في العاصمة التركية، أنقرة.

 

وأفاد مراسل الأناضول في أنقرة، أن اللقاء الذي جرى في القصر الرئاسي، استمر نحو ساعة و40 دقيقة، وكان ولي ولي العهد السعودي والوفد المرافق وصل العاصمة التركية، مساء اليوم الإثنين، في زيارة لم يعلن عنها من قبل، وكان في استقباله بمطار "أسان بوجا"، وزير الداخلية التركي، "صباح الدين أوزتورك"، والسفير السعودي لدى أنقرة، "عادل بن سراج مرداد".

 

وتعد هذه أول زيارة لولي ولي العهد السعودي لتركيا منذ تعيينه وليا لولي العهد في 23 يناير الماضي، وتأتي الزيارة قبيل يوم من زيارة مرتقبة للرئيس التركي إلى إيران غدًا.

 

كما تأتي الزيارة في خضم تطورات تشهدها المنطقة، أبرزها قيادة السعودية تحالف عربي إسلامي، في إطار عملية "عاصفة الحزم" لإعادة الشرعية في اليمن.

 

وكان الرئيس التركي قد زار السعودية الشهر الماضي، في زيارة التقى خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتم خلالها إجراء مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث التطورات في المنطقة والعالم.

 

ويتوجه الرئيس التركي إلى إيران غدا، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره الإيراني حسن روحاني، وتأتي زيارة أردوغان بعد 4 سنوات لآخر زيارة على مستوى رئاسة الجمهورية إلى إيران، ويرافقه وفد يضم عددا من الوزراء، حسبما أفاد بيان المركز الإعلامي، في الرئاسة التركية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023