شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أمريكي: خارجية أوباما دعمت معارضي مرسي بالمال

موقع أمريكي: خارجية أوباما دعمت معارضي مرسي بالمال
كشف موقع ديسنت فويس أن الخارجية الأمريكية قدَّمت دعمًا لمعارضي الرئيس محمد مرسي، وزودتهم...

كشف موقع ديسنت فويس أن الخارجية الأمريكية قدَّمت دعمًا لمعارضي الرئيس محمد مرسي، وزودتهم بالأموال، ما يجعلها مشاركةً في الانقلاب العسكري الذي أطاح به في 3 يوليو 2013.

 

وتعليقًا على هذا التصرف قال الموقع الأمريكي: "لا يجوز بأي حال تبديد أموال دافعي الضرائب (الأمريكيين) بالتحريض على الانقلابات في أراضٍ أجنبية، لكن ذلك لن يكون له تأثير يُذكَر على الرئيس، الذي قال للأمريكيين: إن واشنطن ليس لديها أولوية فيما يتعلق بنتائج زعزعة استقرار حكم مرسي، لكنها فعلت بالتأكيد. خشيت تراجع النفوذ السياسي لبيادقها في مصر".

 

وأضاف الموقع: "المملكة العربية أيضًا كانت تخشى الإخوان المسلمين، وعملت على تقويض حكومة مرسي، وضخت حزمة مساعدات بعد الانقلاب قوامها مبلغ تافه يبلغ 12 مليار دولار، كهدية من الرياض والملكيات الخليجية الأخرى، لكن لم يكن عليهم أن يخافوا كثيرًا؛ فقد أثبت مرسي افتقاره إلى البراعة كزعيم محلي، وإن أثبت فعالية في الدبلوماسية الخارجية، والتفاوض لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل عام 2012.

 

وأردف ديسنت فويس: "لم ينتظر عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، طويلا لتوجيه ضربته الدموية، فبعد سحق الاحتجاجات المناهضة للانقلاب، قام بتطهير سيناء في خريف 2013 من الميليشيات التكفيرية، وذكرت جماعة الإخوان المسلمين بعدها بوقت قصير أن ما يزيد على ألفين من أنصارها قتلوا، وفيما تقوم الحكومة بشيء أقرب ما يكون إلى حملة إبادة للقضاء على قوة الإخوان، خاصة عبر تجريم حزب الحرية والعدالة، كما اتخذ السيسي أيضًا إجراءات مناقضة تماما لتلك التي اتخذها مرسي تعاطفا مع غزة؛ حيث كثف الرقابة على الحدود مرة أخرى وبوتيرة أكبر".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023