شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السناوي: السيسي يخشى تكرار تجربة حرب اليمن في الستينيات

السناوي: السيسي يخشى تكرار تجربة حرب اليمن في الستينيات
توقع الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، أن قرار التدخل البري في اليمن قد اتخذ، لافتًا إلى...

توقع الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، أن قرار التدخل البري في اليمن قد اتخذ، لافتًا إلى اجتماع عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري مع القوات المسلحة السبت، وهو الإجراء الدستوري لإرسال القوات المسلحة للخارج في ظل غياب البرلمان.

 

وأضاف السناوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، السبت، أن من يدعم توقعه هو اجتماع رؤساء الأركان في الرياض اليوم، بعد ساعات من اجتماع السيسي بالقوات المسلحة السبت الماضي.

 

وأشار إلى بدء عمليات الإنزال لقوات التحالف في اليمن، تمهيدًا للتدخل البري هناك، متابعًا: "مصر تتحرك مع التحالف العربي، وما يقلق السيسي فقط هو تجربة اليمن في فترة الستينيات".

 

وأوضح أن مصر من شأنها التدخل في اليمن في الوقت الحالي، لحماية أمنها القومي ووقف تهديدات الحوثيين لباب المندب.

 

من جانبه، قال باسم العالم، أستاذ القانون السعودي والمحلل السياسي، إن عبد الفتاح السيسي لن يستطيع خوض معركة برية، لأن التعامل في تلك الحرب سيكون "عصابات مسلحة"، لافتا إلى أن مصير المعركة البرية سيكون أسوأ من تجربة عبد الناصر.

 

وأضاف العالم في تصريح لشبكة "رصد" أن "الموقف المصري غير واضح، وأعتقد أن الأرجح أن دعم القبائل واللجان الشعبية من الداخل وتركها لحماية الشرعية، ودحر القوة المتمردة والدخيلة هو السيناريو النهائي".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023