شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو حكم العسكر يخرجون في مسيرات ليلية بعدة محافظات

معارضو حكم العسكر يخرجون في مسيرات ليلية بعدة محافظات
نظم معارضو حكم العسكر بالمحافظات عدة فاعليات للتنديد بممارسات داخلية الانقلاب،...

نظم معارضو حكم العسكر بالمحافظات عدة فاعليات للتنديد بممارسات داخلية الانقلاب، وبتردي الأوضاع المعيشية، وفشل الحكومة في احتواء أزمات المواطن، وكانت المسيرات كالتالي:

القاهرة:

انطلقت حشود شبابية من قلب ميدان الألف مسكن بالقاهرة، وجابت شوارع عين شمس الرئيسية، مرددين هتافات تنادي بالحرية، وأخرى تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، فيما اختتم المشاركون مسيرتهم أمام مزلقان عن شمس، وسط هتافات مؤكدة على استمرار الحراك الثوري.

الجيزة:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بوردان شمالي الجيزة مسيرة خرجت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد أبو بكر الصديق، للتنديد بحكم العسكر، وللمطالبة بعودة المسار الديمقراطي، كما حملوا صورا للرئيس محمد مرسي وشارات رابعة.

وفي ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﻳﺔ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺠﻴﺰﺓ، ﻧﻈﻢ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺣﺎﺷﺪﺓ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ أﻣﺎﻡ ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ  ﺑﻌﺪ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ، ندد المشاركون فيها بتردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، كما نددوا باستمرار أزمات البنزين والغاز وانقطاع التيار الكهربي.

 

كما انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد القنطرة عقب صلاة العشاء في الوراق، شارك فيها أولتراس مصر سياسي ورابطة تحالف ناهيا، ورفع المتظاهرون شارات رابعة، كما نددوا بحملات الاعتقالات التعسفية للأهالي، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.


الغربية:
نظم معارضو حكم العسكر في المحلة الكبرى مسيرة رافضة للانقلاب العسكري بشارع محب، ردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بحكم العسكر ومطالبة بإسقاطه، كما رددوا هتافات منددة بسوء الأحوال الاقتصادية وتدني المستوى الاقتصادي.

البحيرة:

انتفض شباب رافض لحكم العسكر في  كفر الدوار، مساء اليوم الاثنين، في مسيرة حاشدة انطلقت فعالياتها قبيل صلاة العشاء من أمام مسجد الذكرى المحمدية بمنطقة المنشية الجديدة، وجابت شوارع المدينة تنديدا بالانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين.

 

بورسعيد:
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب في حي الزهور، تنديدا بـتعذيب المعتقلين في أقسام شرطة المحافظة، كما رددوا هتافات تندد بالأحكام القضائية بحق المعارضين، وحملوا كذلك لافتات تندد بتسييس القضاء.

 

الفيوم:

في تحد واضح لقوات الأمن، خرج أهالي قرية الطاحون التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، في مسيرة ليلية حاشدة، منددة بالقمع الأمني، ومحاصرة قوات الأمن للقرية، مرددين هتافات: "الداخلية بلطجية".

 

المنوفية:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة السادات بمشاركة الحركات الشبابية والنسائية بالمدينة مسيرة ليلية حاشدة تواصلا لحراكهم الثوري الرافض للانقلاب العسكري، وذلك ضمن فاعليات أسبوع الثورة لن تركع.

 


الإسماعيلية:

نظم عدد من أهالي مركز أبو صوير بالإسماعيلية وقفة ليلية ضمن فاعليات الأسبوع الثوري "الثورة لن تركع"، الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية، حاملين أعلام مصر وشارات رابعة، وصورا للشهداء مطالبين بالقصاص لدمائهم.

 

بني سويف:

خرجت مسيرة حاشدة من مسجد الفتح بقرية ميدوم عقب صلاة العشاء مباشرة، وطافت أنحاء القرية، وسط هتافات منددة باستمرار حصار قرية الميمون.

 

كما خرجت تظاهرة أخرى في مدينة بني سوف للتنديد بأحكام الإعدام بحق عدد من أهالي المدينة، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر، ولاقت المسيرة تفاعل الأهالي الذين لوحوا بشارات رابعة للمتظاهرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023