شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكان: بدء تعديل رغبات “دار مصر” في 26 أبريل الجاري

الإسكان: بدء تعديل رغبات “دار مصر” في 26 أبريل الجاري
أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، عن قرار بفتح باب تعديل رغبات...

أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، عن قرار بفتح باب تعديل رغبات الحاجزين، في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، يوم الأحد (26 أبريل الجاري)، وحتى 14 مايو المقبل، في جميع فروع بنك التعمير والإسكان.

 

وأكد "مدبولي"، في بيان صحافي تلقت "رصد" نسخة منه، أن المتقدمين الذين لن يقوموا بسحب جدية الحجز السابق سدادها، سيتم تخصيص وحدات لهم بالمرحلة الثانية، بالقرعة على الأدوار المتكررة فقط.

 

ويستقبل بنك التعمير والإسكان، الفائزين في القرعة العلنية بتخصيص وحدات لهم في المشروع، لاستكمال سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة النهائية (باقي مقدم الحجز)، في موعد أقصاه يوم الأحد (19 أبريل المقبل).

 

وأوضح وزير الإسكان بحكومة محلب، أنه بالنسبة للمتقدمين الراغبين في تعديل الرغبة، وللحصول على وحدة سكنية من الوحدات المتبقية في الدورين الأرضي والأخير، يمكنهم التقدم لدى فرع بنك التعمير والإسكان، والسابق التقدم بالحجز وسداد جدية الحجز لدى البنك، وذلك خلال الفترة من 26 أبريل الجاري، وحتى 14 مايو المقبل.

 

وأكد أنه سيتم أيضًا تخصيص وحدات بالمرحلة الثانية، للذين لم يوفقوا فى القرعة السابقة، بشرط عدم سحب جدية الحجز السابق سدادها، موضحا أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن موقع وحدات المرحلة، وموعد إجراء التخصيص وأسلوبه عن طريق القرعة لتحديد الوحدة للمتقدمين.

 

من جانبه، أشارخالد عباس، مساعد الوزير للشؤون الفنية، إلى شروط تعديل رغبة المتقدمين؛ وهي: ألا يكون قد تم سحب جدية الحجز، وأن يكون تعديل الرغبة في نفس المدينة والمنطقة والنموذج السابق تحديدها عند الحجز، على أن تكون الرغبة للدور الأخير بنفس المساحة السابقة، وللدور الأرضي بالمساحات المتاحة به حاليًا.

 

وأوضح "عباس"، أنه يتم سحب استمارة التعديل بموجب إيصال السداد لجدية الحجز، ويتم استيفاءها وتقديمها مرفقًا بها صورة إيصال السداد، وبطاقة تحقيق الشخصية، وتعديل الرغبة شخصيًا من المتقدم للحجز.

 

ولفت "عباس" إلى أنه سيتم إتاحة نماذج ومساحات الوحدات المتبقية بالدور الأرضي والأخير، لدى فروع بنك التعمير والإسكان على الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية، وسيتم استبعاد أية رغبات مخالفة لشروط التعديل، وفي حال زيادة الرغبات عن الوحدات المتاحة، سيتم عمل قرعة الكترونية لتحديد الفائزين، وتخصيص الوحدات.

 

وعلى صعيد متصل، يستقبل بنك التعمير والإسكان الفائزين في وحدات دار مصر، لاستكمال سداد نسبة 20% من قيمة الوحدة النهائية (باقي مقدم الحجز)، وذلك في موعد أقصاه 19 أبريل الجاري، من الساعة الثالثة عصرًا، وحتى الخامسة مساءً، على أن يتم سداد الدفعات ربع السنوية في العام الأول، اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل.

 

وتسدد دفعة ربع سنوية قدرها 7500 جنيه للمساحات ١٠٠ و١١٥ مترًا، بعدد أربع دفعات، وعشرة آلاف جنيه للمساحات ١٣٠ و١٤٠ و١٥٠ مترًا، بعدد أربع دفعات، على أن تسدد باقي قيمة الوحدة والتعاقد، طبقًا لنظام التيسيرات الذي تم الإعلان عنه، وهو زيادة فترة السداد دون فوائد من أربع إلى خمس سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023