شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع التيار الكهربائي عن الشيخ زويد ورفح لليوم الثاني

انقطاع التيار الكهربائي عن الشيخ زويد ورفح لليوم الثاني
سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي مدينتى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، بسبب استمرار...

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي مدينتى الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثانى على التوالي، إذ ألقت المحال التجارية المنتجات المجمدة فى القمامة، بعد تلفها لانقطاع الكهرباء، وأقبل الأهالي على شراء الشموع وكشافات الإضاءة، وتعطلت الورش، وتضررت الزراعات.

 

وقالت مصادر قبلية وشهود عيان إن انقطاع للكهرباء عن مدينة الشيخ زويد ورفح المصرية ورفح الفلسطينية بالكامل منذ عصر أمس الإثنين، جاء بعد قصف طائرات حربية محول الكهرباء الرئيسي الواقع جنوب شرق قرية الخروبة بالشيخ زويد.

 

واستمرت أزمة انقطاع المياه لليوم الخامس على المدينتين، وذلك بعد توقف سائقي فناطيس المياه عن توصيل المياه للأهالي بعد استهدافهم من قبل أكمنة قوات الجيش.

 

كما استمرت أزمة انقطاع إمدادات الوقود للشهر الثامن على التوالي، والغاز للشهر الثاني بعد تعرض شاحنتين للشركات لإطلاق الرصاص من قبل قوات الجيش بالخطأ، حيث أبدى المواطنون غضبهم الشديد لعدم وجود بدائل لانقطاع الغاز والوقود، بعد توقف شاحنات شركات نقل الغاز والوقود عن تزويد المحطتين الوحيدتين فى رفح والشيخ زويد بالغاز والوقود.

 

وانتقد الأهالى تجاهل المسئولين لمعاناتهم، وقالوا إن المحافظ عبدالفتاح حرحور لم يعلق على قطع الكهرباء والمياه والغاز والوقود بالمدينتين، واكتفى بقوله "هنشوف الموضوع".

 

يذكر أن هذه المدن شهدت إنقطاع للتيار الكهربائي لمدة ثلاث أيام متواصلة آواخر الشهر الماضي بعدما قصفت طائرة بدون طيار أحد أبراج الكهرباء بمنطقة كرم القواديس، حتى تمكن فريق الصيانة بشركة الكهرباء من إصلاح العطل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023