شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرشح العربي لرئاسة الفيفا: من حق اللاعبات ارتداء الحجاب

المرشح العربي لرئاسة الفيفا: من حق اللاعبات ارتداء الحجاب
أعرب الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الوطني الأردني لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد...

أعرب الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الوطني الأردني لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، والمرشح لمنصب رئيس الفيفا في الانتخابات القادمة؛ عن عدم خشيته من منافسة الرئيس الحالي، جوزيف بلاتر، على منصب الرجل الأول للاتحاد.

 

ونقل موقع ياللاكورة، عن علي بن الحسين، خلال لقاء خاص جمعه بإعلاميين مصريين، قوله، إن "قضية حجاب لاعبات كرة القدم التي صارعت من أجلها، كانت حقًا".

 

ويتنافس "بن الحسين" على منصب رئيس الفيفا في الانتخابات التي ستجري يوم 29 مايو القادم، في مدينة زيوريخ السويسرية، منافسًا لكل من جوزيف بلاتر (الرئيس الحالي)، وأيقونة الكرة البرتغالية، لويس فيجو.

 

وأكد "بن الحسين" على أنه لا يخاف "بلاتر"، قائلًا: "المنافسة شيء مكفول للجميع، ولمن يرى أن بإمكانه إضافة شيء لكرة القدم". وأضاف: "لا أفكر ولا أحب مبدأ تصفية الحسابات أو تكوين جبهات عند الانتخابات، الانتخابات أمر تنافسي تختار فيه الأغلبية الأفضل ثم تستمر الحياة."

 

كذلك، أعرب علي بن الحسين، عن سعادته بتنظيم دولة بالمنطقة العربية كقطر، لمونديال 2022، مبرزًا أن "القرار تم اتخاذه بالفعل، وللدول حق الطموح في تنظيم مثل هذا الحدث العالمي".

 

ثمّ عرج نائب رئيس الفيفا، إلى قضية حجاب لاعبات كرة القدم، والتي أثارت جدلًا واسعًا، بخاصة مع رفض دول كبرى لها، إذ قال: "انتصرت هذه القضية، لأنها كانت قضية حق". 

 

وشدد "بن الحسين" على أنه "من حق أي لاعبة كرة قدم أن ترتدي الزي الذي تريده، طالما لم يؤثر على الآخرين"، موضحًا: "أن يختار الإنسان زيه أو ملبسه، فهذا أبسوط حقوق الحرية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023