شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أيرلندية: إبراهيم حلاوة يرسم جحيم السجون المصرية

صحيفة أيرلندية: إبراهيم حلاوة يرسم جحيم السجون المصرية
قالت صحيفة أيرش إندبندنت، الأيرلندية، إن الشاب الأيرلندي، إبراهيم حلاوة، "رسم صورة...

قالت صحيفة أيرش إندبندنت، الأيرلندية، إن الشاب الأيرلندي، إبراهيم حلاوة، "رسم صورة يصور فيها جحيم السجن، ويعبر فيها عن وضعه المحزن في مصر".

 

وأضافت الصحيفة: "يصور إبرهيم في الرسم، اثنين من المسؤولين، أحدهما أيرلندي والآخر مصري، يتحدثان مع بعضهما حول قضيته التي ستعرض على المحكمة قريبًا".

 

ونقلت عن شقيقته سمية، قولها: "نحن نواصل كفاحنا من أجل عودة شقيقنا إلى وطنه"، مؤكدة أن هذا الرسم "يظهر كيف يشعر شقيقها بالعجز حيال موقفه المأساوي بالنسبه له ولعائلته".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "إبراهيم يعبر عن أفكاره من خلال هذا الرسم، بوصف محاكمته الهزلية، فيما لا تزال الحكومة الأيرلندية ترجو محاكمة عادلة له، برغم أن النظام القضائي المصري أثبت معارضته الكاملة للعدل".

 

وأوضحت الصحيفة "أن شقيقة إبراهيم (سمية) قامت بنشر رسوماته، على أمل أن يكون لهذا دور في زيادة الوعي بمحنته عقب تأجيل محاكمته للمرة الخامسة".

 

وذكرت أن وزير الخارجية الأيرلندي، تشارلي فلاناغان، "يناقش قضية إبراهيم مع السلطات المصرية، ومع ذلك، فإن أسرة المعتقل، فضلًا عن عدد من مناصريهم الذين يأتي على رأسهم وزير العدل السابق آلان شاتر، يحثون الحكومة الأيرلندية على تقديم طلب رسمي إلى القاهرة للإفراج عنه".

 

وذكرت الصحيفة أن إبراهيم حلاوة نقل الشهر الماضي من سجن طره في القاهرة، إلى وادي النطرون، الذي تقول عنه شقيقته سمية، إنه "سيء السمعة بسبب معاملته القاسية للسجناء"، مضيفة: "سيمثل شقيقي للمرة السادسة للمحاكمة في 26 أبريل الجاري، وسط مخاوف من توقيع عقوبة الإعدام عليه".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023