شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو:التعليم حذف قصة صلاح الدين بسبب العنف التي تحويه

بالفيديو:التعليم حذف قصة صلاح الدين بسبب العنف التي تحويه
زعم  وزير التربية والتعليم محب الرافعي بحكومة إبراهيم محلب ، إن الأجزاء المحذوفة من قصة صلاح الدين...

زعم  وزير التربية والتعليم محب الرافعي بحكومة إبراهيم محلب ، إن الأجزاء المحذوفة من قصة صلاح الدين الأيوبي، في منهج اللغة العربية للصف الخامس الإبتدائي، كانت بسبب عدم مناسبتها لـعقلية الطفل في هذا العمر.

 

 

وأضاف الرافعي خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء أمس الاثنين، إلى أن المشكلة في مدخل الدرس الذي يحكي قصة صلاح الدين، وليس في القصة نفسها.

 

وأوضح أن المدخل فيه عنف أكبر من طاقة طالب في الصف الخامس الابتدائي، حيث يصف معركة كبيرة فيها الكثير من القتل والدماء، والأفضل صياغة مدخل يصف صلاح الدين وهو يعالج ريتشارد قلب الأسد عندما أصيب مع أنه عدوه، مع التأكيد أن اللقطة المحذوفة من المقدمة حذفت للتكرار فقط، حيث إن نفس اللقطة موجودة في منهج التاريخ، بتفاصيل أكثر، وفيها ذكر مناقب صلاح الدين باستفاضة.

 

جاء ذلك في رد الوزير على الإبراشي عندما ذكر تصريح يونس مخيون، رئيس حزب "النور"، أن المنتظر الآن ظهور قصة البطل ريتشارد قلب السد أو نابليون الفاتح.

 

يذكر أن  وزارة التربية والتعليم حذفت أجزاء من قصتي صلاح الدين الأيوبي، وعقبة بن نافع، بحجة أن هذه الأجزاء تحث على العنف، ما سبب جدلا مجتمعيا كبيرا لا يزال مستمرا حتى الآن.

 

 

 

<div id="fb-root"></div><script>(function(d, s, id) {  var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];  if (d.getElementById(id)) return;  js = d.createElement(s); js.id = id;  js.src = "//connect.facebook.net/en_US/sdk.js#xfbml=1&version=v2.3";  fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);}(document, 'script', 'facebook-jssdk'));</script><div class="fb-post" data-href="https://www.facebook.com/video.php?v=1033061343402952" data-width="500"><div class="fb-xfbml-parse-ignore"><blockquote cite="https://www.facebook.com/video.php?v=1033061343402952"><p>#شاهد في لقاء مع وزير التعليم في النظام المصري محب الرافعي .. بعد تنقيح مواد الفتوحات والإنتصارات الإسلامية .. حذف قصص…</p>Posted by <a href="https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage">Shehab News Agency</a> on <a href="https://www.facebook.com/video.php?v=1033061343402952">Monday, April 6, 2015</a></blockquote></div></div>



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023