شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 خطوات لاختيار كلمة سر قوية

4 خطوات لاختيار كلمة سر قوية
تكثر في الآونة الحالية بروامج وتطبيقات اختراق البريد الإلكتروني والحسابات الشخصية عبر...

تكثر في الآونة الحالية بروامج وتطبيقات اختراق البريد الإلكتروني والحسابات الشخصية عبر الإنترنت، ولكن في خطوات بسيطة يمكن أن تمنع قراصنة الإنترنت من سرقة كلمة سر بريدك الإلكتروني أو حسابك على أي موقع في الإنترنت، ولتحمي أجهزتك المتصلة بالإنترنت من خروقات القراصنة ينبغي أن تحقق كلمة السر التي تستخدمها خصائص معينة.

 

وأوصى المكتب الاتحادي الألماني المختص بسلامة تقنية المعلومات بعدد من الإجراءات، وفقًا لما نقلته "الوطن نيوز"،  أبرزها اختيار كلمة سر معقدة لا توجد في القواميس والمعاجم اللغوية، ولا يقل طولها عن 8 حروف، وينبغي أن تشتمل، بالإضافة إلى الحروف، أرقاماً ورموزاً أخرى موجودة على لوحة المفاتيح.

 

كما أوصي بأ لا تستخدم الأسماء، وخاصة لقب العائلة أو اسم أفضل الأصدقاء وأسماء الفنانين المفضلين لديك، ولا حتى اسم القطط المنزلية أو غيرها من الحيوانات الأليفة، إن كان لديك إحداها.

 

وأضاف المكتب الألماني ضرورة المحاولة في الإبداع في تأليف كلمة السر الخاصة بك من أجل ابتكار واحدة معقدة، ولكنها في الوقت ذاته سهلة الحفظ والتذكّر. على سبيل المثال، فكّر بجملة معينة سهلة – أو ببيت شعر معين – واستخدم مثلا أول حرف من كل كلمة من أجل تكوين كلمة السر، وبعد ذلك قم بتغيير بعض الحروف إلى أرقام ورموز أخرى، وذلك بجعل بعض الحروف كبيرة أو صغيرة في اللغة الأجنبية.

 

وشدد على أنه يُستحسن تغيير كلمات السر بعد انقضاء فترة معينة على إنشائها واستخدامها، لأن الكثير من برامج الكمبيوتر تتذكر كلمات السر أوتوماتيكياً بعد استخدام كلمة السر لمدة نصف سنة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023