شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات سعودية تقصف مواقع للحوثيين بصعدة

قوات سعودية تقصف مواقع للحوثيين بصعدة
قصفت القوات السعودية المرابطة على الحدود اليمنية بالمدفعية والصواريخ مناطق عدة في محافظة...

قصفت القوات السعودية المرابطة على الحدود اليمنية بالمدفعية والصواريخ مناطق عدة في محافظة صعدة، بينما تستمر طائرات التحالف العربي في قصف تجمعات الحوثيين بمناطق مختلفة من اليمن.

 

وأفاد مراسل سكاي نيوز، بالسعودية، أن قوات التحالف شنت قصفا مدفعيا وصاروخيا مكثفا على مناطق شدا والمثلث والحصامه ورازح في محافظة صعدة.

 

كما نفذ طيران تحالف "عاصفة الحزم" غارتين على موقع للحوثيين في منطقة "نجد مرقد" بين محافظتي مأرب وشبوة، وأن قصفاً جوياً استهدف دبابة و3 مركبات للمتمردين الحوثيين شمالي عدن، مما أدى إلى سقوط 8 قتلى وجرحى.

 

كذلك هاجم مسلحون قبليون نقطة للحوثيين في منطقة الوازعية غربي تعز، تربط طريقاً يؤدي للخط الساحلي الرابط بين تعز وعدن، وسيطروا عليها.

 

وكانت طائرات التحالف العربي قصفت في وقت سابق معسكراً تابعاً للواء 35 في مفرق المخا بمحافظة تعز.

 

وفي محافظة لحج، وصلت تعزيزات عسكرية لمقاتلي جماعة الحوثي إلى قاعدة العند الجوية، عند محاولة اللجان الشعبية المولية للرئيس هادي السيطرة عليها الأمر الذي حال دون سيطرة اللجان على القاعدة.

 

وأكد الناطق باسم ما يسمى "المقاومة الشعبية الجنوبية" في لحج قائد نصر أن التعزيزات أجبرت المقاومين على الانسحاب من محيط قاعدة العند، لكنها ستواصل محاولة السيطرة على القاعدة والزحف نحو عدن.

 

وكانت طائرات التحالف شنت في وقت سابق الثلاثاء غارات جوية على مواقع المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لهم في وسط اليمن، إذ قصفت معسكر اللواء 117 (لواء المجد) بمكيراس في محافظة البيضاء، وسمع دوي انفجارات عنيفة واشتعال النيران في المعسكر.

 

وقصفت الطائرات أيضا معسكر الحمزة التابع للحرس الجمهوري السابق الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح شرقي مدينة إب وسط اليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023