شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العسيري: إيران تُدرب الحوثيين على استخدام الطائرات المقاتلة

العسيري: إيران تُدرب الحوثيين على استخدام الطائرات المقاتلة
قال العميد أحمد عسيري، الناطق باسم تحالف "عاصفة الحزم"، إن هناك أسلحة مصدرها إيران وصلت إلى الموانئ...
قال العميد أحمد عسيري، الناطق باسم تحالف "عاصفة الحزم"، إن هناك أسلحة مصدرها إيران وصلت إلى الموانئ اليمنية، وهناك أدلة على أن الإيرانيين وحزب الله يدربون الميليشيات الحوثية على استخدام الطائرات المقاتلة.
 
وأضاف، خلال الموجز الصحفي اليومي له، أن "قوات صالح والحوثيين يسعون باستمرار لتعزيز وجودهم في عدن، ونحن نستهدفهم باستمرار، والهدف الأساسي الآن هو تأمين مدينة عدن".
 
وتابع العسيري: "الحوثيون استولوا على كميات ضخمة من أسلحة الجيش اليمني، ويستهدفون المدنيين والبنى التحتية في عدن"، مبينًا في الوقت نفسه أن "أعمال الحوثيين التخريبية في عدن تنحصر يومًا بعد يوم".
 
واستطرد قائلًا: "مستمرون في عملياتنا الجوية ضد مواقع الحوثيين والموالين لصالح، وبأن سلامة المواطن اليمني وبنيته التحتية من محددات الغارات في الاعتبار".
 
ولفت العسيري إلى أن غارات "عاصفة حزم" استهدفت "مستودع أسلحة في صعدة قرب الحدود السعودية به 11 مخزناً للسلاح، وبأن التركيز الآن على معسكرات ميليشيات الحوثيين وصالح"، مؤكداً أن "ميليشيا الحوثي باتت في حالة فوضى ودون تخطيط".
 
وبالنسبة إلى الأوضاع على الحدود السعودية-اليمنية أكد عسيري أنه تم التصدي لمحاولات فردية للحوثيين للتسلل عبر الحدود إلى المملكة، مبينًا أن "الحدود الجنوبية مستقرة بفضل القوات البرية وحرس الحدود".
 
وحول العمليات الإنسانية والإغاثية في اليمن، بيّن العسيري "أن التحالف أنهى التصاريح اللازمة لدخول سفينة للصليب الأحمر، وأن هناك عمليات إجلاء وإخلاء من اليمن عن طريق البحر"، مشيرًا إلى أن "التواصل مع المؤسسات والهيئات الإغاثية والإنسانية مستمر".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023