شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. رصد تنفرد بحكاية “طفل” فقد عينيه في مذبحة رابعة

بالصور.. رصد تنفرد بحكاية “طفل” فقد عينيه في مذبحة رابعة
"محمد بليغ".. طفل لكنه في عزم وجلد الرجال، لم يظهر كثيرًا عبر وسائل الإعلام وشاشات...

"محمد بليغ".. طفل لكنه في عزم وجلد الرجال، لم يظهر كثيرًا عبر وسائل الإعلام وشاشات التليفزيون كغيره من ضحايا الحكم العسكري.

 

محمد يبلغ من العمر 15 عامًا، وفقد كلتا عينيه بعد إصابته خلال مذبحة فض ميدان رابعة العدوية برصاصة دمرت شبكية عينه وجزءا من المخ، مما أدى إلى إصابته بنزيف في عينه اليسرى وانفجار في اليمنى، دخل على إثرها في غيبوبة استمرت شهرين.

 

ورغم صغر سنه فإن الطفل لم يظهر عليه غير الصبر والجلد على ما أصابه، وحينما سأله مراسل شبكة "رصد" عن شعوره لما أصابه قال: "لما عرفت إني فقدت عيني قلت الحمد لله المهم أنصر مصر".

 

ويروي "بليغ" تفاصيل ذلك الحادث الذي أدى إلى إصابته بالعمى، قائلا: "انضربت يوم الفض برصاصة وربنا ينتقم منهم، أغمى عليّ وفقت من الغيبوبة بعد شهرين، ماكنتش فاكر إني هبقى كده، أنا مش باشوف خالص وأهلي ماقالوليش حاجة، وأما أخويا قال لي إنت مش هتشوف تاني، فكرته بيهزر"، وتابع بقوله: "لما افتكرت شهداء ماتوا في رابعة وده كان آخر حاجة شفتها في حياتي، قلت الحمد لله سبقتني عيني لربنا".

 

عرف محمد طالب الصف الثالث الإعدادي بإحدى مدارس الجيزة بالالتزام منذ صغره لنشأته في عائلة ملتزمة دينيًا، كما عرف بمساعدة غيره وتفوقه الدراسي، واشتهر كذلك بحب أقرانه له، كان حلمه يتمثل في إكمال تعليمه ودخول كلية الفنون الجميلة ومساعدة والده في العمل.

وبات أقصى أحلامه العودة إلى لعب كرة القدم مع أقرانه في الشارع كما كان في سابق عهده قبلما يفقد نور بصره، بدلًا من الجلوس بشكلٍ دائم في المنزل لعد استطاعته الخروج.

 

وعند سؤاله عن تمنيه للرؤية من جديد قال: "أنا نفسي أشوف يوم النصر ربنا ينتقم منهم"، من جانبهم أكد أهل محمد أنهم ذهبوا به لأكبر أطباء العيون لمحاولة علاجه والذين أكدوا أنه فقد الشبكية بشكل تام.

 

محمد ليس الضحية الأولى أو الأخيرة للانقلاب العسكري، فهناك مئات الحالات من المصابين في فض ميداني رابعة العدوية والنهضة والتظاهرات التي تلتها، وآلاف قابعين في السجون في أوضاع مزرية يتعرضون للتعذيب والانتهاكات بشكل شبه يومي، فضلًا عن رحيل آلاف الشهداء عن الدنيا بسبب رصاصات غادرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023