شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نزل الشباب بالأقصر يحصل على شهادة الأيزو في الإهمال

نزل الشباب بالأقصر يحصل على شهادة الأيزو في الإهمال
يعتبر نزل الشباب ذا أهمية كبرى عند الشباب في مختلف فئاتهم العمرية، لما تقدمه من خدمات...

يعتبر نزل الشباب ذا أهمية كبرى عند الشباب في مختلف فئاتهم العمرية، لما تقدمه من خدمات ثقافية وترفيهية، إذ يعتبره الشباب مركزا لإشعاع ثقافي وحضاري وتنموي، فيما لا تزال تمثل قطاعا منها مهملا من النواحي الصحية والمعيشية.
 


آخر إهمال كشفه تقارير صادرة عن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر أفادت بأن مياه الشرب في نزل الشباب الدولي بمدينة الطود جنوب الأقصر ملوثة وبها شوائب.

وأشار التقرير إلى أن نزل الشباب يعتمد علي حفظ المياه بداخل خزان، والذي كشف فحصه من جانب مفتشي صحة البيئة "صدأ" جدرانه، فضلا عن وجود العديد من الشوائب به، نظرا لعدم تنظيفه منذ فترة.

 

يذكر أن استقبل مستشفى الأقصر الدولي أوخر شهر فبراير الماضي 5 طلاب يعانون من حالة تسمم غذائي، من الطلاب المشاركين بمسابقة "إبداع 3 لنيل جائزة الشارقة الثقافية"، والتي استضافها نزل الشباب في تلك الفترة وذلك إثر إصابتهم بتلبك معوي بعد تناولهم وجبة "شاورمة" بأحد مطاعم المدينة.

 

وأقر بعض الشباب المقيمين بالنزل أنهم بعد تناولهم وجبة "الغداء" بأحد مطاعم المدينة، والتي تحتوي على لحوم كريهة الرائحة منتهية الصلاحية، وشعر العديد منهم بإعياء شديد مؤكدين أن النظافة منعدمة في مطبخ نزل الشباب، على حد تعبيرهم.

 

حيث يقول أحد الشباب المقييمن داخل النزل إن هذا الصرح العملاق يعيش حالة من الإهمال المستفز من حيث غياب النظافة بصورة لافتة، وانتشار القمامة بين أسوار هذه المنشأة بالإضافة إلى سوء النظافة في المياه والوجبات التي يقدمها النزل.

 

ويضيف قائلا إن النزل أصبح طارد للشباب وليس جاذب لهم، وأنه لا يؤدي الدور المنوط به في احتواء الشباب في هذه المرحلة الحالية، وخاصة في الأسلوب الذي تدار به هذه المراكز من تكنولوجيا حديثة تناسب هوايات الشباب وكل ما يحتاجه أي شاب، بالإضافة إلي عدم وجود أي تمثيل قوي للشباب في مجالس الإدارات وبذلك يفضل الشباب الجلوس على المقاهي والشوارع ولذلك لابد من البحث عن أساليب جذابة للشباب في مراكز الشباب التي أصبحت خاوية على عروشها بالرغم من توافر الإمكانات المكانية الصالحة لجذب الشباب.

 

ويعتبر نزل الشباب، هو الوحيد داخل محافظة الأقصر، الذى يخدم غالبية شباب المحافظة، مع ذلك يشكو الإهمال وقلة الدعم الحكومي الذى لا يتعدى 50 ألف جنيه سنويا، الأمر الذي تنعكس آثاره السلبية على غالبية الأنشطة الرياضية داخله، ومستوى الإقامة به رغم تكاليفه الباهظة التى تتعدى أكثر من 100 مليون جنيه وتم افتتاحه فى عهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

 

ومن ناحية أخرى، هدد أهالي فى وقت سابق أوخر أغسطس عام 2013 أهالي مدينة الطود جنوب الأقصر، إغلاقه أمام رحلات الشباب والرياضة القادمة من القاهرة مساء اليوم، احتجاجا منهم علي عدم صرف تعويضات عمليات الإزالة التي أجريت لمساكنهم لاقامة المدينة الشبابية.

 

وكانت عملية الإزالات قد بدأت منذ عام 2009 بنجع أبو بكر بمدينة الطود ضمن خطة تطوير محافظة الأقصر، وفشلت محاولات الأهالي في صرف مستحقاتهم المالية من التعويضات حتى الوقت الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023