شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعش ينسحب من اليرموك.. وبشار يقصف المخيم بالصواريخ

داعش ينسحب من اليرموك.. وبشار يقصف المخيم بالصواريخ
بدأ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سحب مقاتليه من مخيم اليرموك جنوبي دمشق، في وقت واصلت...

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سحب مقاتليه من مخيم اليرموك جنوبي دمشق، في وقت واصلت قوات النظام قصفها للمخيم بالبراميل المتفجرة والصواريخ، وسط استمرار عمليات نزوح العائلات إلى بلدة يلدا جنوب العاصمة.


وأفاد المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام"، أحد أبرز الفصائل التي تقاتل التنظيم في مخيم اليرموك، إسلام علوش لـ"العربي الجديد"، بأن "تنظيم الدولة بدأ ينسحب من المخيم، بعد تشكيل غرفة مشتركة بين فصائل المعارضة التي قاتلت التنظيم، وتنسيق العمل ضده، وتوجيه ضربات قاسية له، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 80 عنصراً منه"، مشيراً إلى أن "هذا العدد كبير جداً بالنسبة له، لأن أعداد مقاتليه ليست كبيرة في هذه المنطقة".

 

ويبدو أن التنظيم الذي كان يسيطر على نحو ثمانين في المائة من المخيم بحسب نشطاء المعارضة، قد أُكره على الانسحاب دون قيد أو شرط، بعد موافقته بادئ الأمر على الانسحاب شرط تسليم المخيم لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية"، إلا أن فصائل المعارضة كـ"جبهة الإخلاص"، و"جيش الإسلام" و"لواء شام الرسول"، و"جيش أبابيل حوران"، رفضت العرض، وهددت بالدخول لإخراج التنظيم من المخيم، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

 

وكان رئيس الدائرة السياسية في "منظمة التحرير الفلسطينية" في سورية، أنور عبد الهادي، قد أكد أن "داعش" انحصر تمدده في مخيم اليرموك، وبات يسيطر على 60 في المائة من المخيم بعد أن كان يسيطر على 90 في المائة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023