شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تخفض الفنادق الخاصة بكأس العالم 2018 بنسبة 40٪

روسيا تخفض الفنادق الخاصة بكأس العالم 2018 بنسبة 40٪
أعلنت الحكومة الروسية، أنها ستقوم بتخفيض عمليات الإنشاء الخاصة بالفنادق، التي يتم تجهيزها في...
أعلنت الحكومة الروسية، أنها ستقوم بتخفيض عمليات الإنشاء الخاصة بالفنادق، التي يتم تجهيزها في إطار المشروعات التحضيرية، لاستضافة بطولة كأس العالم 2018؛ إلى 40%. 
 
وحسب روسيا اليوم، يأتي القرار الروسي، تنفيذًا لإجراءات التقشف، التي صدّق عليها الكرملين، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
 
وأكد وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، أن 25 من أصل 63 فندقًا مزمع إقامتها قبل المونديال، لن يتم تنفيذها، بالإضافة إلى بعض التغييرات التي سيتم إدخالها على 23 مقرًا مخصصًا لإقامة البعثات الرياضية. 
 
وأشار "موتكو" إلى أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته، جرت مناقشتها وأخذ الموافقة عليها، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
وأوضح أنها سوف تطال الفنادق الفخمة فقط، في المناطق المحدودة، التي لا تستقبل عددًا كبيرًا من الجماهير عادة، خلال الأحداث الرياضية، مشددًا في الوقت نفسه أن الأماكن المخصصة للجماهير العادية لن يتم المساس بها. 
 
وتهدف التغييرات التى تم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة الرياضة الروسية، إلى توفير 27 مليار روبية (480 مليون دولار).
 
وستكون مدينة نيجني نوفجورود، الواقعة على نهر الفولجا، هي أكثر المدن تأثرًا، بعد إلغاء إنشاء 14 فندقًا على أراضيها، فيما ستشهد أيضا الميزانية المخصصة لتجهيز مدن كالينينجراد وفولجوجراد وروستوف دل دون وسارانسك،؛بعض التخفيض. 
 
وكان موتكو قد أعلن فى يناير الماضى تقليص عدد الملاعب المضيفة لمباريات البطولة توفيرا للنفقات. وستعمل سياسة التقشف الحالية من قبل الحكومة الروسية إلى تقليص الميزانية المخصصة للمونديال إلى 637 مليار و600 مليون روبية (11 مليار و500 مليون دولار)، إلا أن بعض الانتقادات الموجهة للحكومة بسبب تنظيم البطولة تشير إلى أن المبلغ النهائى سيكون أكبر بكثير من المعلن عنه. 
 
وبلغت ميزانية تنظيم دور الألعاب الشتوية فى سوتشى عام 2014 ما يقرب من 42 مليار دولار. وتستضيف روسيا المونديال القادم فى الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو 2018 فى 11 مدينة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023