شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات حاشدة بالمحافظات تطالب بالإفراج عن المعتقلين

تظاهرات حاشدة بالمحافظات تطالب بالإفراج عن المعتقلين
انطلقت عدة فعاليات معارضة لحكم العسكر بالقاهرة والمحافظات، اليوم الأربعاء، تنديدًا...

انطلقت عدة فعاليات معارضة لحكم العسكر بالقاهرة والمحافظات، اليوم الأربعاء، تنديدًا بالانقلاب العسكري، ومساوئه بحق المعارضين.

 

القاهرة:

انطلقت مسيرة لطلاب جامعة القاهرة من أمام المكتبة المركزية وطافت أرجاء الجامعة، ندد خلالها الطلاب بأحكام الإعدام واعتقال الطلاب.

 

كما نظم طلاب وطالبات جامعة الأزهر مسيرتين انطلقتا من محطة الجامع ومحطة المثلث وتجمعوا بموقف العاشر، تنديداً بأحكام الإعدام، فيما اعتدت مجموعة من البلطجية على الطلاب وتم التصدي لهم واستكمال المسيرة.

 

 

أسيوط:

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب بأسيوط مسيرة طلابية انطلقت من أمام "عصير التركي"، ندد المشاركون خلالها بأحكام الإعدام الصادرة من قبل سلطات الانقلاب بحق المعارضين.

 

 

الشرقية:

نظم طلاب جامعة أزهر الزقازيق فعالية مفاجئة؛ خرجت من كلية أصول الدين وطافت أنحاء الجامعة، بالتزامن مع زيارة أحمد الطيب شيخ الأزهر وعبد الحي عزب رئيس الجامعة.

 

كما استكملت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الزقازيق حملتها التوعوية "مافيش رجوع"، اعتراضًا على فصل الطلاب وتحويل آخرين إلى مجلس تأديب ورفضًا لحكم العسكر.

 

ونظمت حركة "طالبات ضد الانقلاب" بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة، فعالية حاشدة ردًا على ما حدث أمس من اعتداء أمن الكلية بالضرب بالعصي على طالبتين أثناء دخولهما من البوابة الرئيسية.

 

 

الدقهلية:

ﻧﻈﻢ أهالي الدقهلية بالاشتراك مع ﺣﺮﻛﺔ "ﺻﻮﺕ ﺍﻟﺤﺮة" ﻭﺣﺮﻛﺎﺕ ﺷﺒﺎبية ﺳﻠسلة ﺑﺸﺮية ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ أجا- القاهرة، ﻃﺎﻟﺐ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ خلالها ﺑﺎﻹﻓﺮﺍﺝ ﺍﻟﻔﻮﺭي ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ، ﻭﻫﺘﻔﻮﺍ ﻣﻨﺪﺩﻳﻦ ﺑﺤﻜﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ.

 

 

الإسكندرية:

نظم طلاب المجمع الطبي بجامعة الإسكندرية تظاهرة طلابية، انطلقت من داخل المستشفى الجامعي، تنديدًا بأحكام الإعدام الصادرة بحق المعارضين في القضية المعروفة إعلاميًا بعرب شركس.

 

 

الفيوم:

نظم "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة الفيوم تظاهرة جابت أرجاء الحرم الجامعي؛ تنديدًا بفصل زملائهم الطلاب، وللمطالبة برحيل العسكر عن حكم البلاد، وسط تفاعل من المارة.

 

 

البحيرة:

انطلقت مسيرة من أمام مستودع الغاز لأهالي حوش عيسى، طافت شوارع المدينة، وهتفت بسقوط حكم العسكر، وسط مشاركة نسائية حاشدة، متوعدين قوات الداخلية التي تحاصر المدينة بالمزيد من الفعاليات المفاجئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023