شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحصبة تنتشر بين أطفال مدرسة بالفيوم.. وسط إهمال المسؤولين

الحصبة تنتشر بين أطفال مدرسة بالفيوم.. وسط إهمال المسؤولين
فوجيء أهالي قرية الطاحون التابعة لمركز سنورس بالفيوم، بانتشار مرض الحصبة وأعراضها بين أبنائهم...

فوجيء أهالي قرية الطاحون التابعة لمركز سنورس بالفيوم، بانتشار مرض الحصبة وأعراضها بين أبنائهم من تلاميذ مدرسه الطاحون الإبتدائية، الأمر الذي سبب الذعر للأهالي بسبب  الانتشار السريع للمرض بين الأطفال.

فيما تتكتم إدارة المدرسة على إصابة تلامذتها، في ظل إهمال وعدم اكتراث الإدارة الصحية بالقرية، وخشية الأهالي حول صحة أطفالهم.

 

استطلعت شبكة رصد بدورها آراء بعد الأهالي وأولياء أمور طلاب بالمدرسة، فقالت "أم زياد"، والدة أحد التلاميذ المصابين بالحصبة: "احنا اتفاجئنا في البداية بإصابة طفل من القرية وظهرت عليه حبوب كتيره في جسمه ووشه، وبعدين لاقينا المرض انتشر واتصاب بيه عشرات الطلاب لحد دلوقتي".

وأضافت أنها ترى ضرورة إقامة حجر وفصل للطلاب المصابين عن بقية الطلاب، وإعطائهم أجازة مرضية حتى يتم علاجهم، وأكدت أن إهمال إدارة المدرسة هو ما تسبب في تزايد أعداد الإصابات بين الطلاب، واختتمت قولها: "احنا لو في بلد محترمة كانت قفلت المدرسة بشكل نهائي، إنما مفيش مسؤول مهتم بحاجة".

وقال بدوره "أحمد"، والد أحد التلاميذ: "المشكلة الأكبر جنب المرض هو انتشاره السريع، مع حالة اللامبالاة اللي عايشة فيها الإدارات الصحية، وتكتم  إدارة المدرسة ودا خلى المرض ملهوش نهاية وبيتنقل من طفل لطفل ومن بيت للتاني". 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023