شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تمنع طائرة إيرانية تقل معتمرين من دخول أجوائها

السعودية تمنع طائرة إيرانية تقل معتمرين من دخول أجوائها
منعت هيئة الطيران السعودي طائرة إيرانية على متنها 260 معتمراً من الدخول الى أجواء المملكة عصر الأربعاء لعدم وجود تصريح صادر من الهيئة يسمح لها بالطيران إلى المملكة، فيما ادعت إيران قيام شرطيين سعوديين بالتحرش جنسيا بمعتمرين

منعت هيئة الطيران السعودي طائرة إيرانية على متنها 260 معتمراً من الدخول الى أجواء المملكة عصر الأربعاء لعدم وجود تصريح صادر من الهيئة يسمح لها بالطيران إلى المملكة ، فيما ردت ايران على هذا التصرف بادعاء أن عنصري شرطة سعوديين تحرشا جنسيا بمعتمرين إيرانيين.

 ووفق موقع السي ان ان عربية فقد أكدت الهيئة السعودية للطيران أن الإجراء لا يستهدف إيران بحد ذاتها؛ وإنما هو إجراء طبيعي يتخذ مع أي طائرة في أجواء المملكة لا تحمل التراخيص المسبقة اللازمة من قبل الهيئة.
وطالب رئيس السلطة القضائية الإيرانية السعودية بإيقاع أشد العقوبات على الشرطيين اللذين تحرشا بمعتمرين إيرانيين على حد زعمه ، فيما طالب مجلس الشورى الإيراني بإعادة النظر في رحلات العمرة المفردة.
ومن جهته دعا رجل الدين الشيعي مكارم الشيرازي إلى عدم القيام بشعائر العمرة؛ متعللاً بأن السلطة السعودية تتعمد إهانة المعتمرين القادمين من إيران بسبب الخلافات السياسية على حد وصفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية