شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صرف 5% علاوة للعاملين بقرية كريازي السياحية

صرف 5% علاوة للعاملين بقرية كريازي السياحية
قالت وزارة القوى العاملة والهجرة بحكومة إبراهيم محلب، إن مشكلة العاملين في قرية كريازي السياحية، حُلّت بالتسوية الودية، من خلال جلسات التفاوض الجماعي، بين النقابة العامة للسياحة، والنفادق، وإدارة القرية.

قالت وزارة القوى العاملة والهجرة بحكومة إبراهيم محلب، إن مشكلة العاملين في قرية كريازي السياحية، حُلّت بالتسوية الودية، من خلال جلسات التفاوض الجماعي، بين النقابة العامة للسياحة، والنفادق، وإدارة القرية.

وأبرزت الوزارة في بيان تلقت “رصد” نسخة منه، أنه تم الاتفاق على صرف العلاوة الخاصة لعام 2014، بنسبة 5% بداية من الشهر الجاري (أبريل) على أن تصرف دفعة واحدة مع مرتب يونيو 2015 .

وقدمت إدارة القرية، قبل ذلك، صورة من الميزانيات عن الأعوام الأربع السابقة، معتمدة من مراقب الحسابات، والدالة على خسائر القرية نظرًا للظروف التي يمر بها قطاع السياحة. وطلب ممثل إدارة القرية إعفائها من صرف العلاوة الخاصة عن العام الماضي، وبعد المناقشات وتبادل وجهات النظر اتفاق الطرفين على الصرف وفقًا لما تقدم.  

وتلقت “رصد” بالأمس بيانًا من مستثمري مرسى علم، أكدوا فيه أن إيرادات السياحة تراجعت بنسبة 55%، لافتين إلى أن 17 قرية سياحية، تم إغلاقها بالمنطقة الواقعه بين القصير ومرسى علم، مبينين أن البنوك، توقفت عن تمويل المشروعات السياحية، لتصل نسبة الغرامات على عدم دفع الدين، لأكثر من 104%

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023