شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: رفع العقوبات عن إيران على مراحل بعد الاتفاق النووي النهائي

واشنطن: رفع العقوبات عن إيران على مراحل بعد الاتفاق النووي النهائي
قالت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إن الرفع المحتمل للعقوبات المفروضة على إيران، بسبب برنامجها النووي سيتم "على مراحل" بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بين طهران والدول الكبرى

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إن الرفع المحتمل للعقوبات المفروضة على إيران، بسبب برنامجها النووي، سيتم “على مراحل” بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بين طهران والدول الكبرى.

وقال المتحدث باسم الخارجية، جيفري راثكي: “سيتم تعليق العقوبات بشكل تدريجي وبشرط التثبت من أن إيران تفي بالتزاماتها، بموجب خطة عمل كاملة ونهائية”، ومن المقرر توقيع الاتفاق النهائي بحلول 30 يونيو، وفقا لما أوردته وكالة أنباء فرنسا.

وجاءت تصريحات المتحدث بعد تصريحات مرشد الجمهورية الإيراني علي خامنئي التي شكك فيها بإمكانية التوصل إلى اتفاق نهائي في أقل من ثلاثة أشهر.

كما هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لن توقع أي اتفاق نهائي يتعلق بالملف النووي، إذ لم تُرفَع كل العقوبات المفروضة عليها، خاصة الاقتصادية في وقت واحد وليس بالتدريج.

وكشف روحاني أن الاتفاق الإطاري حول البرنامج النووي الإيراني الذي تم توقيعه بين طهران ومجموعة “5+1” ليس ملزما ويمكن التراجع عنه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023