شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيلاري كيلنتون تعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية الأسبوع المقبل

هيلاري كيلنتون تعلن ترشحها للرئاسة الأمريكية الأسبوع المقبل
نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن أشخاص مقربين من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، نيتها الإعلان رسميًا عن ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة، مطلع الأسبوع المقبل.

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، عن أشخاص قريبين من وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أنها “ستنهي سنوات من التكهنات حول طموحاتها السياسية، لتعلن رسميًا ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة في وقت مبكر من مطلع الأسبوع القادم”.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، إنه “خلال الشهور الأخيرة، كانت كلينتون تحشد فريق حملتها الانتخابية بهدوء”، لافتة إلى أن “فريقها وقع عقد إيجار مؤخرًا لمناطق مخصصة للمكاتب في بروكلين والمتوقع أن تكون مقر حملتها الانتخابية”.

وأضافت وول ستريت جورنال، أنه “على الرغم من أن ترشيح كلينتون بدا وكأنه أمرًا مؤكدًا، إلا أن السيدة البالغة من العمر 67 عامًا، لطالما قالت إنها لم تتخذ القرار النهائي بعد حول ترشحها، بيد أن الشكوك قد تبخرت الآن على ما يبدو”.

وتعد هذه المرة القادمة، بمثابة المحاولة الثانية لكلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ خسرت أمام الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما في انتخابات 2008، ولكنها واصلت تأييدها له، حتى كانت مفاجأة اختيارها لشغل منصب وزيرة الخارجية، إلا أنها تركت هذا المنصب في وقت مبكر من عام 2013، ما أثار تكهنات حول نواياها منذ ذلك الحين.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية اليسارية فإن هيلاري كلينتون تواجه تحديًا رئيسيًا؛ وهو “إظهار استعدادها للناخبين، للعمل بجد لترشيح الحزب الديمقراطي الذي لن تخسره في الأغلب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023