شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو حكم العسكر يتظاهرون صباحًا في عدد من المحافظات

معارضو حكم العسكر يتظاهرون صباحًا في عدد من المحافظات
انطلقت، صباح اليوم الجمعة، عدة تظاهرات وفعاليات نظمها معارضو الحكم العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية.

انطلقت، صباح اليوم الجمعة، عدة تظاهرات وفعاليات نظمها معارضو الحكم العسكري، في عدد من محافظات الجمهورية.

الشرقية

نظم أهالي قرية ميت حمل، سلسلة بشرية على طريق بلبيس – ميت حمل، كما انطلقت مسيرة بمركز منيا القمح، نظمها أولتراس نهضاوي. بدأت من أمام مستشفى سلامات، وجابت عدة شوارع بالمدينة وسط هتافات مناوئة للحكم العسكري.

كذلك نظم أهالي كفر صقر، سلسلة بشرية على طريق كفرصقر- أبو كبير، كما خرج أهالي أبوحماد  في مسيرة انطلقت من أمام هندسة الريّ، فيما نظم أهالي مركز ههيا، سلسلة بشرية أمام قرية صبيح على طريق ههيا -الزقازيق. أيضا نظم أهالي مركز فاقوس مسيرة حاشدة داخل مدينة الصالحية الجديدة.

الفيوم

نظم أهالي قرى الأولى والثانية والعاشرة، التابعة لمركز يوسف الصديق، سلسلة بشرية على طريق أبشواي – قوته السياحي، رافعين رايات صفراء حملت شارات رابعة، ومرددين هتافات مناوئة للحكم العسكري.

دمياط  

نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب، في مركز الزرقا، سلسلة بشرية على الطريق السريع أمام قرية ميت الخولي، رفع المشاركون خلالها لافتات تطالب بإسقاط حكم العسكر، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين. ثمّ نظموا مسيرة بالدرجات البخارية، انطلقت من قرية ميت الخولي، مرورًا بمدينة الزرقا، ختامًا بمدينة السرور.

كفر الشيخ

ونظم أهالي مركز الرياض سلسلة بشرية، سرعان ماتحولت إلى مسيرة حاشدة، رغم سقوط الأمطار، وسط تفاعل كبير من قبل المارة، وبمشاركة نسائية كبيرة، إذ رفعن رايات صفراء حملت شارات رابعة.

الإسكندرية

ونظم أهالي العامرية، تظاهرة حاشدة في منطقة الناصرية، كما نظم أهالي العصافرة تظاهرة أخرى، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر، وللداخلية. 

المنوفية

 أما في المنوفية، فشهدت مدينة السادات، مسيرة نظمتها حركات شباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب، وضنك. طافت أرجاء المدية، وشوارعها الرئيسية. 

الدقهلية

كما نظم أهالي محافظة الدقهلية، عددًا من السلاسل البشرية، منها على طريق المنصورة – جمصة الدولي في مركز لقاس، ومنها على طريق الشركة ومنشأة عبدالرحمن بدكرنس، فضلًا عن خمس سلاسل بشرية نظمها معارضو الحكم العسكري في مركز ميت غمر، بالإضافة إلى تظاهرة خرجت في مركز الجمالية. 

 

البحيرة

ونظم أهالي مدينة النوبارية سلسلة بشرية، كما نظم أهالي كفر الدوار، تظاهرة انطلقت بالقرب من الكوبري الواطي وسط المدينة، وجابت معظم شوارعها الرئيسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023