شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات متنوعة لمعارضي حكم العسكر في بداية أسبوع: أوقفوا إعدام الوطن

فعاليات متنوعة لمعارضي حكم العسكر في بداية أسبوع: أوقفوا إعدام الوطن
انطلقت جموع من معارضي الحكم العسكري في العاصمة القاهرة، وغيرها من محافظات الجمهورية، في تظاهرات مناوئة للحكم العسكري، عقب صلاة الجمعة في بداية أسبوع: أوقفوا إعدام الوطن.

نظم معارضو حكم العسكر في العاصمة القاهرة، وغيرها من محافظات الجمهورية، عقب صلاة الجمعة، العديد من التظاهرات المعارضة للحكم العسكري، في بداية أسبوع: أوقفوا إعدام الوطن.

القاهرة

ففي القاهرة؛ خرجت مسيرة حاشدة من مسجد النور بالوراق، لتجوب أرجاء المنطقة قبل أن تهاجمها  مدرعات الداخلية، التي أطلقت الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع.

الجيزة

وخرج أهالي ناهيا في مسيرة حاشدة من مسجد الثوار، طافت شارع السوق والسهراية والعديد من شوارع القرية.

وفي الهرم خرجت تظاهرة من مسجد التقوى، لتطوف شوارع الطالبية وترسا.

القليوبية

خرج أهالي  قرية عرب العليقات، التابعة لمركز الخانكة، في مسيرة حاشدة تطالب بالإفراج عن المعتقلين، فيما انطلقت تظاهرة في المطرية من أمام مسجد الرحمن، هاجمتها قوات الأمن، بقنابل الغاز المسيل للدموع، ثم بالرصاص الحي والخرطوش، ما أدى لسقوط أعداد كبيرة من الإصابات.

بني سويف

وانطلقت مسيرة شبابية، بقرية ميدوم، كما خرج أولتراس ثوار قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر ببني سويف، في مسيرتين، إحداهما من أمام مسجد عكاشة، وسرعان ما هاجمتها قوات الأمن بعدد من المدرعات، حتى خرج الشباب في مسيرة ثانية من أمام مسجد الحاج رشاد.

الدقهلية

وفي الدقهلية نظم أولتراس نهضاوي مسيرة كبيرة خرجت من أمام المسجد الكبير بقرية الشبول، لتطوف أرجاء القرية، وسط هتافات مناهضة للحكم العسكري.

الإسكندرية

انطلقت مسيرة حاشده لأهالي وسط الإسكندرية، في منطقة الحضرة الجديدة، مرددين هتافات مناوئة لقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

كفر الشيخ

ونظم أهالي مركز مطوبس، سلسلة بشرية بقرية البرايشة، كما نظم أهالي كفر السودان بدسوق، مسيرة حاشدة جابت أرجاء القرية، وسط هتافات منددة بحملات الاعتقال.

الشرقية

ونظم أهالي بلبيس، سلسلة بشرية على طريق بلبيس – العاشر، تبعتها مسيرة حاشدة في منطقة أبوسمران، كما نظم أولتراس نهضاوي، في أبوكبيرة مسيرة بدأت من أمام مسجد أبو باشا، لتجوب عدة شوارع بالمدينة. كذلك انطلقت مسيرة في قرية العدوة.

المنوفية
نظم أهالي المنوفية، سلسلة بشرية بقرية العراقية، رفعوا خلالها شارات رابعة، ولافتات حملت عبارات مناوئة للحكم العسكري.

الفيوم

نظم أهالي الفيوم مسيرة انطلقت من أمام مسجد التوحيد بقرية دار السلام، التابعة لمركز طامية. وعقب المسيرة، شنت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات داخل القرية. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية