شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنتاجون: واشنطن توافق على صفقة صواريخ لـ”مصر” بـ57 مليون دولار

البنتاجون: واشنطن توافق على صفقة صواريخ لـ”مصر” بـ57 مليون دولار
أصدرت وكالة الدفاع والتعاون الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بيانًا أعلنت فيه اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية؛ بيع صفقة صورايخ "هيلفاير جو - أرض" لمصر بقيمة 57 مليون دولار.

أصدرت وكالة الدفاع والتعاون الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بيانًا أعلنت فيه اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية؛ بيع صفقة صورايخ “هيلفاير جو – أرض” لمصر بقيمة  57 مليون دولار.

وأوضح البيان أن وزارة الخارجية الأمريكية؛ وافقت على بيع معدات عسكرية لمصر بقيمة 57 مليون دولار، تتضمن  صواريخ من نوع 356 AGM-114K/R3 هيلفاير جو أرض، وقطع غيار لها، فضلا عن أجهزة أخرى، ودعم لوجيستي وتدريبي خاص بها، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وأشار البيان إلى أن الإدارة الأمريكية أخبرت الكونجرس بهذا الأمر، في حين أن “جيف راتكه” الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قال في رد منه على سؤال حول الصفقة، بالموجز الصحفي اليومي: “هذه الصفقة تهدف إلى دعم المساعي المصرية، الرامية لمواجهة الإرهاب بشبه جزيرة سيناء”. مضيفا:  “لكن هذه الصفقة لم تتم بعد”.

وفي حالة عدم رفض الكونغرس – خلال ثلاثين يوما من إعلامه – فإن ذلك يعني موافقة ضمنية على الصفقة.

وتأتي هذه الصفقة العسكرية؛ بعد أيام من إعلان الرئيس الامريكي “باراك أوباما” استئناف بلاده إرسال المساعدات العسكرية لمصر، والتي توقفت عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية