شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز المحاكمات: شيعة أبومسلم وأحداث مجلس الوزراء وأنس الفقي

أبرز المحاكمات: شيعة أبومسلم وأحداث مجلس الوزراء وأنس الفقي
تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا هامة، من أبرزها: استكمال محاكمة المتهمين بقتل شيعة أبومسلّم بالجيزة، وسماع مرافعات الدفاع بإعادة محاكمة 16 معتقلًا في "أحداث الوزراء"، وإعادة محاكمة أنس الفقي في "الكسب غير المشروع".

تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا هامة، من أبرزها: استكمال محاكمة المتهمين بقتل شيعة أبومسلّم بالجيزة، وسماع مرافعات الدفاع بإعادة محاكمة 16 معتقلًا في “أحداث الوزراء”، وإعادة محاكمة أنس الفقي في “الكسب غير المشروع”.

شيعة أبو مسلم

تستكمل اليوم السبت، محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار، وحضور محمد السيسي، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد السعيد؛ محاكمة 31 من المتهمين بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، خلال الأحداث التي وقعت بزاوية أبومسلم في مركز أبوالنمرس، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فتنة الشيعة”. 

وكانت جهات التحقيق، أسندت للمتهمين “ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم”.

أحداث مجلس الوزراء

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم السبت، سماع مرافعات الدفاع بإعادة محاكمة 16 معتقلًا في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء، وذلك لاتهامهم بـ”أنهم في شهر ديسمبر لعام 2011 اشتركوا جميعًا مع آخرين مجهولين، فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر”. 

أنس الفقي

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، اليوم السبت، لإعادة محاكمة أنس الفقي (وزير الإعلام في عهد المخلوع مبارك) في قضية الكسب غير المشروع، أمام الدائرة 24 شمال، برئاسة المستشار عاصم الجوهري.

وكانت محكمة النقض، ألغت الحكم الصادر من محكمة الجنايات، ضد “الفقي” بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، لتقضي بإعادة محاكمته من جديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023