شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استنفار أمني في إسبانيا تحسبا لوقوع هجمات

استنفار أمني في إسبانيا تحسبا لوقوع هجمات
قال وزير الدولة لشؤون الأمن في إسبانيا، فرانسيسكو مارتينيز، إن الاجتماع الأورومتوسطي الذي سيعقد بعد غد، في مدينة برشلونة الإسبانية، سيشهد انتشارا مكثفا لقوات الأمن تحسبا لتهديدات

قال وزير الدولة لشؤون الأمن في إسبانيا، فرانسيسكو مارتينيز، إن الاجتماع الأورومتوسطي الذي سيعقد بعد غد الإثنين، في مدينة برشلونة الإسبانية، سيشهد انتشارا مكثفا لقوات الأمن تحسبا لتهديدات.

 

وأضاف مارتينيز، في تصريحات لوكالة الأنباء الرسيمة الفرنسية، اليوم السبت، أنه “على الرغم من الأوضاع الدولية المعقدة في ظل وجود تهديدات خطيرة تمثلت في تنفيذ عمليات إرهابية في دول أخرى، فإنه لا يستهدف الجهاديون عادة أحداث مثل هذه”، في إشارة إلى اجتماع برشلونة الأورومتوسطي.

 

واستدرك الوزير أن هذا لا يعني أن السلطات لن تتخذ “كل الاحتياطات”، ومن ثم سيتم نشر قوات بشكل مكثف تحسبا لأي تهديد، نظرا لأن درجة حالة التأهب السارية في إسبانيا في الوقت الحالي تتطلب اتخاذ إجراءات أمنية على هذا الأساس.

 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء.

 

ورفعت إسبانيا حالة التأهب الأمني التي تتدرج إلى 5 مستويات إلى المستوى الرابع عقب هجمات “شارلي إبدو” بالعاصمة الفرنسية باريس في يناير الماضي.

 

وتبحث الاجتماعات الأورومتوسطية عادة تعزيز التعاون وسياسات تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط بين الاتحاد الأوروبي والبلدان المطلة على البحر المتوسط في شمال إفريقيا وغرب آسيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023