شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: مانشيستر سيتي ويونايتد ووضع الأهلي وخطأ نيمار

صباحك رياضي: مانشيستر سيتي ويونايتد ووضع الأهلي وخطأ نيمار
نرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: مواجهة بين ناديي مانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد، ومدرب الأهلي يبرر وضع الأهلي بالدوري أمام إدارة النادي، وخطأ نيمار.

“صباحك رياضي”؛ هو تقرير يومي ينشره موقع “رصد”، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: مواجهة بين ناديي مانشيستر سيتي ومانشيستر يونايتد، ومدرب الأهلي يبرر وضع الأهلي بالدوري أمام إدارة النادي، وخطأ نيمار.

مواجهة سيتي ويونايتد

يأمل مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف أرسنال، صاحب المركز الثاني، الحفاظ على صحوته المتأخرة في المسابقة، وتحقيق انتصاره السادس على التوالي عندما يستضيف جاره اللدود مانشستر سيتي، حامل اللقب، وصاحب المركز الرابع، على ملعب أولد ترافورد معقل فريق الشياطين الحمر.

ويدرك يونايتد أن الفوز بالمباراة سيعزز كثيرًا من حظوظه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، في الوقت الذي سيشكل تهديدا لآمال سيتي في المشاركة في البطولة الأوروبية.

ويتفوق مانشستر سيتي بفارق سبع نقاط على ليفربول صاحب المركز الخامس، ويعلم لاعبوه أنه يتعين عليهم عدم إعطاء أي بارقة أمل لمنافسيهم فيما يتعلق بالتأهل لدوري الأبطال.

ويرغب مانشستر سيتي في مصالحة جماهيره، عقب نتائجه المخيبة في الفترة الماضية، والتي شهدت فوزه في مباراتين فقط خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة في البطولة، مقابل ثلاث هزائم كان آخرها أمام مضيفه كريستال بالاس يوم الإثنين الماضي.

مدرب الأهلي

عقد محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اجتماعًا مع خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للفريق، للحديث عن الوضع الحالي لبطل إفريقيا عام 2013.

ويعاني الأهلي في الوقت الحالي من تراجع النتائج، والذي أدى إلى فقدان الفريق لعدد من النقاط في سباق الدوري.

وأفاد مراسل موقع يالاكورة، أن طاهر اجتمع مع جاريدو في حضور علاء عبدالصادق، المشرف العام على الكرة، ووائل جمعة مدير الكرة، فضلًا عن أفراد من الجهاز الفني للفريق.

وعبّر الرجل الأول في النادي الأهلي، خلال الاجتماع، عن استيائه الشديد من تراجع النتائج والذي بات خطرًا يؤرق النادي، في الحفاظ على لقب الدوري. وطلب طاهر من جاريدو توضيح الموقف الحالي.

ورد جاريدو على طاهر بأنه هناك عدد من الأمور أدت إلى ذلك؛ أبرزها أن الفريق يعاني بسبب شبح الإصابات الذي ضرب عناصر الفريق خلال الفترة الماضية، ما أثر على الزاد البشري لرفاق حسام غالي.

وأضاف جاريدو أن السبب الثاني وراء الوضع الحالي؛ هو حاجة الفريق إلى التدعيم بعناصر جديدة، ليطلب المدرب التعاقد مع لاعبين في مركز الدفاع وكذا في خط الوسط، فضلًا عن مهاجم. ومن جانبه وعد طاهر بتلبية طلب المدرب في أقرب فرصة.

وتابع جاريدو أن السبب الثالث وراء ذلك؛ هو توقف بطولة الدوري بعد أحداث الدفاع الجوي، مؤكدا أن الأهلي كان أكثر الفرق التي تضررت من توقف بطولة الدوري، معللًا ذلك بأن الأحمر كان في قمة الانطلاق قبل توقف بطولة الدوري.

واختتم جاريدو بتقديم الوعود بتحسين الشكل في قادم المباريات حتى يعود الأحمر على الطريق الصحيح.

إنريكي يرُدّ على نيمار

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي، بعد التعادل مع إشبيلية بهدفين في الليجا، وبخصوص عصبية لاعبه نيمار عند استبداله والتي التقطتها الكاميرات؛ إنه لا يريد الحديث عن “مثل هذه الحماقات”.

وصرح إنريكي في مؤتمر صحافي بعد المباراة، حينما سأله أحد الصحافيين بخصوص هذا الموضوع: “أنا لا أركز في مثل هذه الترهات، هذه الأسئلة أصبحت موضة وهي نوع من الحماقات، ما يهمني هو أن يفوز فريقي وما يهمكم لا يهمني”.

وبخصوص المباراة، أضاف: “تفوقنا في الشوط الأول بالسيطرة وتقديم كرة قدم عظيمة. الشوط الثاني كان أكثر اتزانًا في ظل وجود فرص للفريقين، ارتكبنا أخطاء ودفعنا ثمنها”.

وعن تسجيل إشبيلية لهدف التعادل من مرتدة، وكون هذا عيب في الفريق، قال المدير الفني: “حينما تهتز شباكي أشعر بالاستياء، لا يهمني كيف جاء، لقد كان مسبوقًا بخطأ ولكن لم يحدث شيء لازلنا في الصدارة وواثقون من تحسين مستوانا”.

وأكمل إنريكي: “ليس لي تقييم لنقطة التعادل، لا تهمني اذا ما كانت عادلة أم لا لأن هذا الأمر لا يمكن تغييره”.

وحول فرص الفريق في الليجا التي يتصدرها بفارق نقطتين عن الريال، وفي ظل تبقي سبع جولات، قال إنريكي: “لست جيدًا في الحسابات، حتى الجولة الـ38 لا يمكن معرفة شيء، نحن نتصدر في الجولة الـ31”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية