شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توكل كرمان تطالب الحوثيين بتسليم السلاح والتحول لجماعة سياسية

توكل كرمان تطالب الحوثيين بتسليم السلاح والتحول لجماعة سياسية
أكدت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، أن ميليشيات الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، "تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في اليمن".

أكدت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، أن ميليشيات الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، “تتحمل مسؤولية كل ما يحدث في اليمن”. 

وفي تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أعربت “كرمان” عن أملها في أن تتوقف ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية لها، وأن تعمد إلى تسليم سلاحها، وتتحول لجماعة سياسية سلمية.

وقالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام: “تتحمل ميليشيات الحوثي والمخلوع (علي عبدالله صالح) المسؤولية الكاملة عن كل مايحدث في اليمن، حين مضوا في تقويض العملية الانتقالية، والاستيلاء على المؤسسات العامة واحتلال العاصمة وبقية المحافظات بالقوة”.

وأضافت: “وحين أصرّوا على نسف كل ماتوافق عليه اليمنيون بالقوة الغاشمة. بيدهم إيقاف كل مايحدث عبر تسليم الأسلحة للدولة والانسحاب من المدن والمحافظات التي احتلوها، والتحول إلى جماعة سياسية. نأمل ذلك وندعوهم إليه”.

ويسيطر الحوثيون بمعاونة أنصار المخلوع علي عبدالله صالح، على عدة مناطق باليمن، كان أكبرها منطقة عدن، والتي تم السيطرة عليها ومحاصرة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي. 

والآن، ومنذ نحو أسبوعين شُنت ضد الحوثيين عملية عاصفة الحزم بقيادة سعودية ومشاركة عربية، بناءً على طلب الرئيس اليمني المقيم في الرياض الآن، حسب تقارير.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020