شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تنشئ صندوقًا لتمويل المشاريع الصغيرة بأكثر من 163 مليون دولار

الإمارات تنشئ صندوقًا لتمويل المشاريع الصغيرة بأكثر من 163 مليون دولار
أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اليوم الأحد، صندوقًا لتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والإسهام في تطوير رواد الأعمال الإماراتيين.

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، اليوم الأحد، صندوقًا لتمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والإسهام في تطوير رواد الأعمال الإماراتيين.

وحسب وكالة الأناضول، ذكرت المؤسسة أن الصندوق يستند إلى أصول تفوق قيمتها الإجمالية 600 مليون درهم إماراتي (163.34 مليون دولار)، إذ يُقدم لأي مواطن يتراوح عمره بين 21 و65 عامًا نوعين من القروض.

وأوضحت المؤسسة أن نوعي القروض هما: قرض التأسيس، المخصص للشركات الحديثة التي تتطلّب تمويلًا يزيد عن 50 ألف درهم، ولا يتجاوز 500 ألف درهم، والثاني القرض الائتماني للشركات الحديثة، والقائمة أيضًا، والتي تحتاج إلى تمويل يزيد عن نصف مليون درهم، ولا يتجاوز الخمسة ملايين درهم.

وأضافت أن الصندوق يقدّم قرض التأسيس إلى أصحاب المشاريع مباشرةً، أما القرض الائتماني فمن خلال المصارف التي ترتبط مع الصندوق باتفاقات شراكة، على يتولى الصندوق في هذه العملية دور الجهة الضامنة للقرض.

وتقوم المؤسسة أيضًا بدعم صاحب المشروع في إعداد طلب التمويل، وذلك تمهيدًا لتحويله إلى الصندوق للقيام بدراسة الجدوى الاقتصادية، وتقديم الاستشارات المالية ثم الحلول التمويلية المطلوبة.

ويشار إلى أن آلية عمل الصندوق تضمن استمراريّة دوره من خلال توظيف التمويل المسترد في دعم المزيد من المشاريع، علمًا بأن الصندوق يمنح المستفيدين فترة سماح قد تصل إلى عامين من دون تحميلهم أية مترتبات متراكمة من خلال قرض التأسيس، إضافة إلى فترة سداد قد تصل إلى سبع سنوات شاملةً فترة السماح. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023