شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول زيارة رسمية خارجية.. “حفتر” يتوجه إلى الأردن

في أول زيارة رسمية خارجية.. “حفتر” يتوجه  إلى الأردن
وصل الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي المنبثق عن مجلس النواب في طبرق، إلى الأردن، اليوم الأحد، في أول زيارة خارجية رسمية له بعد توليه المنصب..

وصل الفريق أول خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي المنبثق عن مجلس النواب في طبرق، إلى الأردن، اليوم الأحد، في أول زيارة خارجية رسمية له بعد توليه المنصب.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية “وال” التابعة للسلطات الليبية شرقي البلاد، فإن “زيارة الفريق أول حفتر للعاصمة الأردنية عمان تأتي تلبية لدعوة من الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية”.

ويرافق “حفتر” في هذه الزيارة، بحسب الوكالة الليبية، رؤساء أركان القوات البرية والبحرية والجوية، وبعض المستشارين العسكريين في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وفي سياق آخر، أعلن نائب وزير الخارجية الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية عبد القادر مساهل، أن الجولة الثانية للحوار بين شخصيات سياسية ليبية ستنطلق غدا الإثنين، بالجزائر لبحث ملفي حكومة الوحدة وترتيبات أمنية.

وقال “مساهل” في تصريحات، نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: “يستأنف الحوار الذي تمت مباشرته بين قادة الأحزاب السياسية والمناضلين الليبيين، تحت إشراف بعثة الأمم للدعم في ليبيا يوم الاثنين بالجزائر، بإرادة حازمة لوضع حد للأزمة على خلفية إجماع حول الحفاظ على وحدة ليبيا، وسلامتها الترابية ومكافحة الإرهاب”.

وتابع أن “الجولة الثانية التي تنعقد بدعم الجزائر بصفتها بلدًا مسهلًا، ستركز على تشكيل حكومة وطنية موحدة وحول الترتيبات الأمنية”.

ولم يكشف الوزير الجزائري عن هوية الشخصيات المشاركة في هذه الجولة، لكن وزير الخارجية رمطان لعمامرة، قال في تصريحات نهاية مارس الماضي إن “الأطراف التي ستحضر هذه الجولة هي نفس الأطراف التي شاركت في الجولة السابقة؛ وهم قادة أحزاب ونشطاء سياسيون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023