شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفيرة الأمريكية: 5ر3 مليار جنيه لدعم المشروعات بمصر

السفيرة الأمريكية: 5ر3 مليار جنيه لدعم المشروعات بمصر
  أعلنت سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة آن باترسون اليوم الخميس أنه تم توفير 5ر3 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة...

 

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة آن باترسون اليوم الخميس أنه تم توفير 5ر3 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر ، تستفيد منها 56% من النساء.
 
جاء ذلك خلال افتتاح باترسون اليوم مركزا للتدريب على مهارات العمل ومحو أمية الفتيات فى منطقة (السيوف) بالإسكندرية للمساهمة فى زيادة دخل أسرهن والمساعدة فى التنمية الاقتصادية والفرص الاجتماعية الجديدة.
 
وأوضحت السفيرة الأمريكية أنه تم توفير هذا المبلغ من حساب مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية الذى بدأ عمله عام 1993 ، موضحة أن المشروع يضم 6 محافظات فى الوجهة البحرى ويخدم 570 ألف مستفيد من بينهم 56% من النساء والفتيات ويعمل به 1000 موظف.
 
وقالت إن المشروع يعد واحدا من العديد من المشروعات التى تقوم بها بلادها لتمكين المرأة والفتيات بالإسكندرية..مشيرة إلى أن مبادرة الولايات المتحدة للشراكة الشرق أوسطية فى الإسكندرية تم تخصيصها للفتيات..ومنوهة بأن الولايات المتحدة قامت برعاية برنامج للمنشآت متناهية الصغر لمساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأفادت بأن المركز الأمريكى بالإسكندرية سينظم برنامجا حول (1000 إمرأة للسلام حول العالم) لتسليط الضوء على مساهمات المصرية ندى ثابت من خلال عملها على مساعدة النساء المعوقات.
 
ومن جانبه ، نفى رئيس الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية والتر نورث ما أثير حول تلقى مصر أموالا إضافية على خلفية رفع حظر السفر عن المتهمين فى قضية التمويل الأجنبى ..مشيرا إلى أن تمويل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة مهم لتنمية الاقتصاد المصرى خاصة وأنها توفر أكبر قدر من فرص العمل.
 
وأعرب نورث عن أمله فى أن يرى مصر قوية اقتصاديا بعد عملية التحول الديموقراطى ، مؤكدا أن هذه لم تكن المرة الأولى التى تدعم فيها الهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر..معربا عن الأمل فى زيادة التعاون فى قطاعى الزراعة والسياحة.
 
وبدورها ، قالت سمر الهمشرى المدير التنفيذى للمشروع إن البرنامج عبارة عن مركز لتدريب الفتيات من سنة 14 إلى 25 عاما وهو برنامج تدريبى مقترن بفرص عمل للمتدربات بالإضافة إلى محو أميتهم من خلال حجرات دراسية داخل المركز..مشيرة إلى أن المشروع يتيح فرص التدريب ل180 فتاة لمدة عام.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020