شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فجر ليبيا لـ”رصد”: سنتعامل مع تدخل قوات السيسي بالبلاد معاملة الاحتلال

فجر ليبيا لـ”رصد”: سنتعامل مع تدخل قوات السيسي بالبلاد معاملة الاحتلال
قال صلاح البكوش، عضو اللجنة السياسية لعملية فجر ليبيا، إن الوضع في مدينة طرابلس تحت سيطرة المؤتمر الوطني الليبي

قال صلاح البكوش، عضو اللجنة السياسية لعملية فجر ليبيا، إن الوضع في مدينة طرابلس تحت سيطرة المؤتمر الوطني الليبي، مضيفا أن “الليبيين سيتعاملون مع أى تدخل بري لقوات السيسي معاملة المحتل”.

ولفت البكوش، في تصريح لشبكة “رصد”، إلى أن المناوشات الحالية تتم بين قوات “فجر ليبيا” وقوات القبائل الموالية لحفتر في زانتان، بخلاف بعض تحركات تنظيم “داعش”.

 

وقال البكوش: “الليبيون يستطيعون التعامل مع أي تدخل عسكري، سواء أكان عربيا أو غربيا”، مؤكدًا أن الحل السياسي سيكون الممر الآمن للجبهات المضادة للثورة الليبية، والتي يتزعمها حفتر والسعودية والإمارات وبعض الدول الغربية.

 

وتابع حديثه: “نحن مستعدون للتعامل مع أي تدخل عسكري للقوات المصرية على أراضينا، كما واجهنا الاحتلال الإيطالي سابقا”، مستبعدًا أن يكرر السيسي عمليات عسكرية جديدة على الأراضي الليبية.

 

من ناحية أخرى، أكد البكوش أن الليبيين لا يكرهون الشعب المصري، بل هم غاضبون من نظام حكم عبد الفتاح السيسي، قائلا: “الكل يعلم كيف وصل السيسي إلى الحكم، ولن نقبل بأن يكون لمثل ذلك الشخص أي سلطة على الثورة المصرية، وكان عليه أن يحمي حدوده مثل الجزائر، بدلا من أن يعادي شعبا بأكلمه”.

 

وأعلن أن بلاده على استعداد لاستقبال أبنائها المصريين للعمل مرة أخرى، لافتا إلى أنه لا يزال هناك مصريون يعملون في طرابلس ولم يغادروها منذ 15 عاما، متوقعًا عودة العمال المصريين الفترة القادمة بشكل تدريجي مع استقرار الأمور.

 

ووجه البكوش رسالة إلى المصريين قائلا: “لا ننسى حينما احتضنت مصر اللاجئين من الليبيين وقت الاحتلال الإيطالي، ولن ننسى أن جيش التحرير الليبي تأسس في مصر وبمساعدة أبنائها”، مؤكدًا أن “العداء هو مع السلطة الفاشية المصرية، ولن يؤثر على علاقة الشعبين”.

 

وكانت طائرات حربية مصرية قد استهدفت أهدافا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا في وقت مبكرمن صباح الإثنين 16 فبراير، بعد ساعات من نشر تنظيم “داعش” ليبيا فيديو يُظهر عملية ذبح جماعي لمسيحيين مصريين على شبكة الإنترنت.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023