شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليلة أظلمت فيها شاشات “الإنتاج الإعلامي”

ليلة أظلمت فيها شاشات “الإنتاج الإعلامي”
في دقائق معدودة ووسط غياب أمني تام، وقعت 3 انفجارات في مدينة الانتاج الإعلامي في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ استهدفت في المحولات والكونفيرتال الخاص بالمدينة، منها قنبلة في محول الكهرباء الرئيسي.

في دقائق معدودة ووسط غياب أمني تام، وقعت 3 انفجارات في مدينة الانتاج الإعلامي في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ استهدفت المحولات الخاصة بالمدينة، منها قنبلة في محول الكهرباء الرئيسي الأمر الذي أدى إلى انقطاع البث عن كل القنوات التي تبث من داخل استديوهات المدينة.

وسط غياب أمني

وقال شهود عيان لشبكة “رصد الاخبارية:” إن الانفجارت وقعت وسط غياب الأمن  على غير المعتاد، مؤكدًا أن البوابة 2 كان يتمركز أمامها عربات الأمن المركزي ، أما اليوم لم يكن متواجد غير قوة أمنية صغيرة”.

وعقب حدوث الانفجارات وصلت إلى محيط المدينة 4 سيارات من الحماية المدنية، بالإضافة إلى خبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف.

6 عبوات بدائية

من جانبه أكد اللواء مجدى الشلقانى مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة، أن رجال الحماية المدنية اكتشفوا أن السبب وراء سقوط برجى الكهرباء هو تفجيرهما باستخدام 6 عبوات بدائية الصنع زرعها مجهولون وسط البرجين مما أدى لسقوطهما بالإضافة لنجاح خبراء المفرقعات فى تفجير 2 أخريين.

وأشار مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة فى تصريحات صحفية، إلى أن البرجين اللذين سقطا على بعد 4 كيلو متر من مدينة الإنتاج الاعلامى وهما برجين كهرباء ضغط عالى ومسئولان عن تغذية كامل المنطقة، بما فيها مدينة الإنتاج، مؤكدا أنه تم تمشيط المنطقة بالكامل ولم يتم العثور على عبوات أخرى.

غرفة عمليات

من جانبه شكل أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، غرفة عمليات موسعة لمتابعة الأوضاع في المدينة بعد انقطاع الكهرباء عنها.

وقال هيكل، إنه “يتابع بنفسه حادث تفجير برجى الكهرباء المتسبب فى انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى، وأنه يتواجد حاليًا فى المدينة”، مؤكدًا عودة القنوات للبث خلال ساعات.

 وأضاف فى تصريحات صحفية، أن القنوات ستعود للعمل خلال ساعات قليلة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على إمداد مدينة الإنتاج الإعلامى بـ8 “ماكينات ديزل”، وأنه قد وصل منها بالفعل مكينتان إلى مدينة الإنتاج الإعلامى، مؤكدًا أن القوات المسلحة تُساعد أيضًا من جانبها لإعادة توصيل الكهرباء لمدينة الإنتاج.

وأوضح، أنه لن يغادر مدينة الإنتاج إلا بعد الاطمئنان على سير العمل بالمدينة وعودة البث إلى القنوات مرة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023