شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحك رياضي: لقاء الأهلي ومواجهة الجارين أتليتكو والريال وفوز ليفربول

صباحك رياضي: لقاء الأهلي ومواجهة الجارين أتليتكو والريال وفوز ليفربول
نرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: لقاء الأهلي أمام الأسيوطي بالدوري الممتاز، وفوز ليفربول على نيوكاسل بهدفين، ولقاء أتليتكو مدريد والريال.

“صباحك رياضي”؛ هو تقرير يومي ينشره موقع “رصد”، متناولًا أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة. ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم: لقاء الأهلي أمام الأسيوطي بالدوري الممتاز، وفوز ليفربول على نيوكاسل بهدفين، ولقاء أتليتكو مدريد والريال.

لقاء الأهلي

يدخل النادي الأهلي في تحدٍّ جديد ببطولة الدوري المصري، عندما يلعب ضد فريق الأسيوطي ضمن منافسات الجولة 25، في محاولة جديدة لحصد نقاط تعينه على المنافسة على قمة البطولة التي يحمل لقبها، وذلك في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

واهتزت صورة بطل الدوري في هذا الموسم أمام منافسيه الكبار والصغار والوافدين الجدد للمسابقة المحلية، ليفقد بالفعل 23 نقطة خلال 21 مباراة فقط لعبها حتى الآن.

وتعادل الأهلي سبع مرات، ليفقد 14 نقطة من التعادلات، كما خسر ثلاث مرات، ليفقد تسع نقاط جديدة، ويستقر في النهاية بالمركز الثالث، بفارق ثماني نقاط عن الزمالك المتصدر.

لذا فإن الأهلي يعتمد كليًا على هذه المباراة لمحو الصورة المهزوزة، بعرض مطمئن لجماهيره، والفوز بعدد وافر من الأهداف، إذ إن الفوز بصعوبة وبفارق هدف فقط أمام فريق يصارع للهروب، سيزيد الصورة اهتزازًا.

فوز ليفربول

 فاز ليفربول أمس الإثنين، على ضيفه نيوكاسل يونايتد، بهدفين نظيفين في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد.

وتقدم رحيم ستيرلينج مبكرًا لصالح الريدز، في الدقيقة التاسعة، عقب تلقيه كرة طولية على حدود منطقة الجزاء، أتبعها بعدة مرواغات، ثمّ تسديدة جميلة وسط مدافعي الضيوف، لتسكن في الشباك.

وأضاف جون آلن الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 70، من كرة بدأت بركنية لم يشتتها الدفاع بالصورة المناسبة، لتصل للاعب الذي سددها في المرمى، ثمّ لعب نيوكاسل منقوصًا في المنعطف الأخير من المباراة، بداية من الدقيقة 83، بعد طرد الفرنسي موسى سيسوكو.

بهذا الفوز صعد ليفربول للمركز الخامس بـ57 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ساوثامبتون، الذي تراجع للمرتبة السادسة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 35 نقطة في المركز 13.

إعادة للنهائي

تشهد منافسات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بداية نارية يترقبها عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم، إذ تنطلق اليوم الثلاثاء، فيما يُعد إعادة لنهائي بطولة الموسم الماضي بين الجارين ريال مدريد، حامل اللقب، وأتلتيكو مدريد، على ملعب “فيسنتي كالديرون”، معقل الأخير.

وكان ريال مدريد، توج بعاشر ألقابه في البطولة، إثر فوزه في النهائي على أتلتيكو مدريد 4 – 1 في مايو الماضي، بمدينة لشبونة، لكن تلك النتيجة لا تكشف الحقيقة كاملة، إذ كان أتلتيكو على بُعد دقائق من التتويج بعد الوقت الاصلي، إلا أن سيرخيو راموس خطف هدف التعادل للريال في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويترقب الجميع منافسة على نفس المستوى من الإثارة والقوة بين الجارين في دور الثمانية، وهو ما ظهر في تصريحات دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو، إذ أكد أنه يتوقع مواجهة ندية “ربما تحسم من خلال تفاصيل صغيرة”.

وجاءت توقعات الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، متشابهة، إذ قال عقب المباراة التي فاز فيها الملكي على إيبار، مساء السبت الماضي: “نخوض دوري الأبطال بمستوى جيد وبصفوف مكتملة. ستكون مواجهة صعبة، كما هو الحال دائمًا أمام أتلتيكو (الذي فاز على الريال في آخر أربع مواجهات بينهما)”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023