شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض الرد ضد محاكمة فاطمة ناعوت في قضية “ازدراء الإسلام”

رفض الرد ضد محاكمة فاطمة ناعوت في قضية “ازدراء الإسلام”
رفضت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، طلب الرد المقدم من المحامي محمد عفيفي، ضد هيئة محاكمة الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت، في قضية اتهامها بازدراء الدين الإسلامي، كما غرمت المحامي 1000 جنيه.

رفضت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، طلب الرد المقدم من المحامي محمد عفيفي، ضد هيئة محاكمة الكاتبة الصحافية فاطمة ناعوت، في قضية اتهامها بازدراء الدين الإسلامي، كما غرمت المحامي 1000 جنيه.

وقدم “عفيفي” خلال الجلسة الماضية، حافظة مستندات أثبت فيها مبررات طلبه رد هيئة المحاكمة، وأرفق بها محضر الدعوة المدنية في القضية، وصورة من قائمة قضايا الدائرة باسم المتهمة فاطمة ناعوت في أولى جلسات محاكمتها، وصورة أخرى خلال الجلسة الثانية، حين بُدّل اسمها باسم المدعي بالحق المدني.

وكانت نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت “ناعوت” إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جرائم ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة الأضحية، من خلال تدوينة لها على موقع “فيس بوك”.

ونفت الكاتبة الصحافية، أمام النيابة أن يكون هدفها ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذي يحمل “استعارة مكنية”، على حد قولها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023