شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس المصري لحقوق العمال يطالب بمنع استيراد السكر

المجلس المصري لحقوق العمال يطالب بمنع استيراد السكر
طالب المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، حكومة إبراهيم محلب بمعاملة صناعة السكر كفوانيس رمضان، والتي أصدر وزير التجارة والصناعة بحكوم محلب، قرارًا بمنع استيرادها منذ أيام حفاظًا على الصناعة المصرية.

طالب المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، حكومة إبراهيم محلب بمعاملة صناعة السكر كفوانيس رمضان، والتي أصدر وزير التجارة والصناعة بحكوم محلب، قرارًا بمنع استيرادها منذ أيام حفاظًا على الصناعة المصرية، مؤكدًا أن صناعة السكر يعمل بها الآلاف من العمال المهددين بالتشرد.

وأكد حسام فودة رئيس المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، تلقت “رصد” نسخة منه، أن الحكومة عليها إنقاذ هذه الصناعة من الانهيار، قبل أن يصل حالها لمصير صناعة الغزل والنسيج، والتي تدمرت بفعل فاعل، ولصالح عدد من رجال الأعمال بعدما كانت رائدة فى العالم بأسره، على حد تعبير “فودة”.

وطالب “فودة”، حكومة محلب بضرورة فرض رسوم حماية على استيراد السكر من الخارج، لمدة ستة أشهر، أو تحديد الكميات التي يتم استيرادها، بحيث لا تتعدى 600 ألف طن سكر سنويًا فقط.

وأشار “فودة” إلى أن الدول الأجنبية تسعى بقوة للحفاظ على الصناعات الاستراتجية لديها، وتعمل بكافة السبل لعدم المساس أو الإضرار بهذه الصناعات، حفاظًا على الاقتصاد والعمال الذين يعملون بها، في الوقت الذي “تسعى حكومتنا لإغراق السوق المحلي بالمنتجات الأجنبية دون مراعاة العمال والاقتصاد القومي”، حسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023