شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوجات معتقلي أسوان.. من فراق الزوج إلى التضييق في العمل

زوجات معتقلي أسوان.. من فراق الزوج إلى التضييق في العمل
أعطى جهاز الأمن الوطني بأسوان أوامره المباشرة لوكيل وزير التربية والتعليم محمد الحواتي بنقل زوجات المعتقلين السياسيين إلى وظائف إدارية للتضييق عليهن

نقل محمد الحواتي، وكيل وزير التربية والتعليم، “سارة حمدي طه” ابنة معتقل بسجن قنا العمومي، من وظيفتها كمعلمة إلى وظيفة إدارية، بالرغم من تفوقها وتميزها في عملها وحصولها على عديد من الشهادات العلمية.

وحصلت المذكورة على المركز السابع في دفعتها بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، وهي حاصلة كذلك على دبلومة مهنية ودبلومة خاصة في الصحة النفسية ودبلومة في البرمجة اللغوية والعصبية، بينما لم تكن شفيعة لها في نقلها.

يأتي هذا بعد قيام جهاز الأمن الوطني بأسوان بإعطاء أوامره المباشرة لوكيل وزير التربية والتعليم محمد الحواتي بنقل 5 من زوجات المعتقلين السياسيين إلى وظائف إدارية للتضييق عليهن، ولم تكتف القوات الأمنية ﺑﺤﺒﺲ أﺯوﺍﺟﻬﻦ، وذلك الأسبوع الماضي فقط.

وصدر ﻗﺮﺍﺭ ﺑﺘﺤﻮﻳﻞ “ﻓﺎﻃﻤﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﻮﺭ” ﺃﻣﻴﻨﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﺤﺰﺏ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﺪﺍﻟﻪ ﺑﺄﺳﻮﺍﻥ ﻭﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﻫﺎﺷﻢ ﺣﺴﻦ المحبوس حاليا ﺑﺴﺠﻦ ﻗﻨﺎ ﺍﻟﻌﻤﻮمي منذ أكثر من عام، ﻣﻦ ﻭﻇﻴﻔﺘﻬﺎ ﻛﻤﻌﻠﻢ ﺧﺒﻴﺮ ﺑﺎﻟﺘﺮبية ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ إﻟﻰ إﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤية.

كما نقلت السيدة “ﻭﻓﺎﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﻴﺪ” ﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﺣﻤﺪي ﻃﻪ ﻣﻦ ﻭﻇﻴﻔﺔ ﻣﻌﻠﻢ ﺧﺒﻴﺮ لغة ﻋﺮبية إﻟﻰ ﻋﻀﻮ فني ﺑﻤﻜﺘﺐ ﺗﻮﺟﻴه ﺍﻟﻠﻐة ﺍﻟﻌﺮﺑﻴة ﺑﺤي ﺟﻨﻮﺏ، وكذلك نقلت السيدة “إﻳﻤﺎﻥ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻨﻌﻢ” ﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﻫﺎﺷﻢ ﺳﻴﺪ ﻣﻦ ﺩﺭﺟﺔ ﻣﻌﻠﻢ ﺧﺒﻴﺮ في ﺍﻟﻠﻐة ﺍلإﻧﺠﻠﻴﺰﻳة إﻟﻰ ﻋﻀﻮ فني في ﻣﻜﺘﺐ توجية اللغة العربية.

ونقلت أيضًا السيدة “ﻓﺎطمة ﺑﺮﻛﺎﺕ” ﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﻣﺠﺪي أﺑﻮ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﻣﻦ ﻭﻇﻴﻔﺘﻬﺎ ﺑﺪﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﺎفظة إﻟﻰ منطقة ﻏﺮﺏ أﺳﻮﺍﻥ، وشمل القرار زوجة ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻞ ﻣﺼﻄﻔﻰ ﻣﻨﺪﻭﺭ ﺃﻣﻴﻦ ﺣﺰﺏ ﺍلأﺻﺎلة ﺑﺄﺳﻮﺍﻥ والتي تم نقلها من وظيفتها إلى مكان آخر.

 

بحسب تصريحات خاصة من السيدات المنقولات من وظائفهن، ﺃﻛﺪﻥ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻓﺮﺩ ﻣﻦ ﺟﻬﺎﺯ الأمن الوطني في ﻣﻘﺎﺭ ﻋﻤﻠﻬﻦ ﻟﻠﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﻨﻘﻞ، وأكدن أنهن قدمن دعوة قضائية ضد المسؤولين عن قرار النقل التعسفي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020