شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية تدعو وزراء الدفاع لبحث تشكيل القوة المشتركة

الجامعة العربية تدعو وزراء الدفاع لبحث تشكيل القوة المشتركة
دعت الجامعة العربية الثلاثاء، رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء، للاجتماع خلال شهر إبريل الحالي، والنظر في تشكيل قوة عربية مشتركة

دعت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء، رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء، للاجتماع خلال شهر إبريل الحالي، والنظر في تشكيل قوة عربية مشتركة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، توجيه الدعوة إلى رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية الأعضاء للنظر في تنفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عربية مشتركة.

وقال مصدر دبلوماسي عربي لم تكشفه الوكالة إنه “من المتوقع عقد الاجتماع في يوم 22 من شهر إبريل الحالي، لبحث المهام المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها”.

يذكر أن القمة العربية في دورتها العادية الـ26 بشرم الشيخ، يوم 29 مارس الماضي، اعتمدت قرار وزراء الخارجية العرب بإنشاء “قوة عربية مشتركة”.

ودعت القمة رؤساء أركان وقادة الجيوش العربية للاجتماع خلال شهر لبحث آليات إنشائها، بهدف “خدمة القضايا العربية المشتركة”.

ولم تكن القوة العربية المشتركة، التي وافق القادة العرب على تشكيلها، في القمة العربية الأخيرة، بالفكرة الجديدة، فقد طرحها عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، قبل نحو شهر من القمة، في حوار مع قناة “العربية” السعودية خلال زيارته للرياض، مطلع مارس الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023