شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باكستان: سنرد بقوة على أي تهديد للسعودية

باكستان: سنرد بقوة على أي تهديد للسعودية
قال رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إن بلاده حثت طهران على جلب الحوثيين إلى طاولة الحوار، مضيفا أنه يدين مساعي الحوثيين ومن معهم في اليمن

قال رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، إن بلاده حثت طهران على جلب الحوثيين إلى طاولة الحوار، مضيفاً أنه يدين مساعي الحوثيين ومن معهم في اليمن.

 

وأوضح شريف أن إسلام أباد تتواصل مع دول الخليج لإزالة ما وصفه بسوء فهم على قرار البرلمان الباكستاني، بتبني باكستان موقف الحياد تجاه العمليات في اليمن.

 

وأضاف رئيس الوزراء الباكستاني أن “سيادة السعودية ووحدتها من ركائز سياستنا”، مؤكداً أن بلاده سترد بقوة في حال وجود تهديد للحرمين الشريفين والسعودية.

 

وصوت البرلمان الباكستاني، بالإجماع، الجمعة، على قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في النزاع الدائر في اليمن، رافضاً طلب السعودية من إسلام أباد المشاركة في التحالف العسكري الذي تقوده ضد الحوثيين، وشدد على تقديم الدعم اللازم لحماية وحدة أراضي المملكة العربية السعودية.

 

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023