شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات ليلية لرافضي حكم العسكر بمختلف المحافظات

تظاهرات ليلية لرافضي حكم العسكر بمختلف المحافظات
واصل معارضو حكم العسكر حراكهم الثوري بالخروج في عدة تظاهرات ليلية بالمحافظات، للمطالبة بإسقاطه مع التنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية

خرجت تظاهرات معارضة للحكم العسكري في عدة محافظات، مساء اليوم،  للتنديد بتردي الأوضاع الاقتصادية، وغلاء الأسعار.

الجيزة

نظم تحالف دعم الشرعية في الوراق مسيرة لإحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الطالب “محمد عادل” في جامعة القاهرة برصاص قوات الأمن أثناء اقتحامها الجامعة، ومرت المسيرة بمنزله مرددين هتافات “مش هنسيب حقك يا شهيد ثورة تاني من جديد”.
 

كما انطلقت في منطقة الهرم مسيرة لأولتراس مصر سياسي من أمام مسجد العمدة بالكونيسة، طافت شوارع المدينة منددة بحكم العسكر ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 

الشرقية

خرجت مسيرة حاشدة لمعارضي حكم العسكر في مدينة العاشر من رمضان، للتنديد بإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، والأحكام القضائية الصادرة بحق المعارضين.

 

كفرالشيخ

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب في البرلس مسيرة نسائية، مساء اليوم، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلات في السجون، كما طالبن بوقف الانتهاكات بحق المعتقلين.
 

كما خرجت مسيرة أخرى في مدينة بلطيم، ندد المشاركون فيها بغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، كما نددوا بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

البحيرة

نظم شباب ضد الانقلاب في مدينة كفر الدوار مسيرة ليلية منددة بأحكام الإعدام، انطلقت قبيل المغرب من مسجد خالد بن الوليد بشارع المحكمة، مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، وأخرى تندد بالقمع الأمني وممارسات داخلية الانقلاب.

وخرجت كذلك مسيرة ليلية بمدينة دمنهور طالب المشاركون فيها بإسقاط حكم العسكر، وعودة المسار الديمقراطي، مرددين هتافات منددة بتسييس القضاء وأخرى تنادي بالحرية والكرامة.

 

الإسماعيلية

نظم تحالف دعم الشرعية بمركز أبو صوير بالإسماعيلية وقفة ليلية لرفض أحكام الإعدام الجماعية بحق المعارضين، منددين بجرائم القتل التي تمارسها داخلية الانقلاب بحق المعارضين.

 

كما نظم التحالف وقفة أخرى في مركز القنطرة غرب التابع لمحافظة الإسماعيلية حمل المشاركون لافتات منددة بغلاء الأسعار، ونددوا باستمرار أزمات الغاز.

 

الفيوم
خرجت مسيرة ليلية في مدينة الفيوم انطلقت من منطقة الحواتم، وجابت مختلف شوارع مصطفى باشا والسنترال، وذلك رفضا لحكم العسكر، وتنديد بالممارسات القمعية تجاه المعتقلين.

 

بني سويف

انتفض شباب قرية الميمون في مسيرة ليلية حاشده خرجت من مسجد الفتح، ندد المشاركون فيها باستمرار حصار قوات الأمن للقرية للشهر الثاني على التوالي، كما أكدوا على استمرار التظاهرات السلمية حتى إسقاط الانقلاب.

 

أسيوط

ونظم معارضو حكم العسكر في مدينة أسيوط مسيرة مسائية بشارع النميس أحد أكبر شوارع مدينة أسيوط، وذلك لمناهضة الانقلاب والتنديد بالأحكام الجائرة في حق طلاب ورافضي الانقلاب بأسيوط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023