شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل فرنسي يُحذر من اندلاع حرب نووية روسية أمريكية

محلل فرنسي يُحذر من اندلاع حرب نووية روسية أمريكية
حذّر المحلل الفرنسي، جان بول باكياست، من أن أي نزاع عسكري بين واشنطن وموسكو، "قد يتحول بسهولة إلى حرب نووية ذات عواقب مروعة، قد تطال الكرة الأرضية برمتها وتؤدي إلى تدمير أمريكا بالكامل".

حذّر المحلل الفرنسي، جان بول باكياست، من أن أي نزاع عسكري بين واشنطن وموسكو، “قد يتحول بسهولة إلى حرب نووية ذات عواقب مروعة، قد تطال الكرة الأرضية برمتها وتؤدي إلى تدمير أمريكا بالكامل”.

ووفقًا لموقع روسيا اليوم، أكد “باكياست” في مدونته، أن العسكريين الأمريكيين “يدرسون على ما يبدو، إمكانية توجيه ضربة نووية احترازية إلى روسيا”، مشيرًا إلى ظهور مقالات كثيرة في وسائل الإعلام الأمريكية خلال الآونة الأخيرة، تتحدث عن مثل هذا الاحتمال، بخاصة “بعد أن فشلت الولايات المتحدة في اخضاع روسيا بالطرق التقليدية”، حسب قوله.

لكن “باكياست” حذّر من عجز الجيش الأمريكي عن تدمير روسيا دون أن تتكبد الولايات المتحدة نفسها خسائر هائلة، وبخاصة في ظل تطوير روسيا لمنظومتها الصاروخية “إس – 500” العابرة للقارات، ما يمكن روسيا من الرد على أي عدوان أمريكي من خلال الغواصات الروسية المرابطة بالقرب من السواحل الأمريكية، حسبما يقول المحلل الفرنسي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية