شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجال الجوي لسيناء من بين الأخطر عالميًا على حركة الطيران المدني

المجال الجوي لسيناء من بين الأخطر عالميًا على حركة الطيران المدني
حذر موقع إلكتروني جديد، تابع لمنظمة الطيران الدولي (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، من مخاطر الأسلحة المضادة للطائرات في شبه جزيرة سيناء في مصر، إضافة إلى عدة مناطق أخرى من بينها ليبيا وسوريا والعراق وجنوب السودان.

نشر موقع إلكتروني جديد، تابع لمنظمة الطيران الدولي (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، معنيّ بنشر تحذيرات عن مخاطر الطيران في مناطق الصراع بمختلف أنحاء العالم؛ أولى تحذيراته، اليوم الأربعاء، من المناطق الخطرة لحركة الطيران المدني، والتي جاء من أبرزها شبه جزيرة سيناء. 

وحسب موقع جريدة العربي الجديد، فإن الموقع الإلكتروني التابع للامم المتحدة، حذّر من مخاطر الأسلحة المضادة للطائرات في شبه جزيرة سيناء في مصر، إضافة إلى عدة مناطق أخرى من بينها ليبيا وسوريا والعراق وجنوب السودان. 

وطالب الموقع شركات الطيران بتقييم مخاطر تلك المناطق، والاحتياط عند المرور في مجالها الجوي، بحيث لا يقل ارتفاع الطائرة عن 25 ألف قدم عن سطح الأرض.

وفي الوقت الذي أعلنت كل من جنوب السودان والعراق اعتراضهما على التقييمات التي أصدرها الموقع التابع للأمم المتحدة، التزمت كل من مصر وليبيا الصمت حيال هذا الأمر، ولم يصدر أي تصريح رسمي منهما حتى الآن.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020