شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني المخلوع يعرض الانسحاب من صنعاء وعدن وتسليم الأسلحة

الرئيس اليمني المخلوع يعرض الانسحاب من صنعاء وعدن وتسليم الأسلحة
طلب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأبناؤه مبادرة للحل في اليمن تقضي بإخراج المليشيات التابعة لهم من صنعاء وعدن وتسليم السلاح للمكونات العسكرية والحوار في ظل المبادرة الخليجية.

طلب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وأبناؤه، مبادرة للحل في اليمن، تقضي بإخراج المليشيات التابعة لهم من صنعاء وعدن وتسليم السلاح للمكونات العسكرية والحوار في ظل المبادرة الخليجية.

ووفق وكالة “الأناضول”، فإن صالح وأبناءه اقترحوا محافظ صنعاء رئيسًا للوزراء، وعرضوا تشكيل مجلس رئاسي برئاسة خالد بحاح، كما اقترحوا عبد الله ضبعان وزيرًا للدفاع، فيما أشارت إلى أن صالح وأبناءه عرضوا تلك المبادرة بعد أن تشاوروا حولها مع جماعة الحوثي.

كانت تقارير صحفية تحدثت بشكل متواتر عن تواصل بين قيادات موالية لـ”صالح” مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، للتوسط لهم لدى القيادة السعودية لمغادرة اليمن، في تخلٍ واضح عن تاييدهم للرئيس المعزول المتحالف مع جماعة الحوثي.

وكان عبد ربه منصور هادي، قد عين قبل أيام خالد بحاح نائبًا للرئيس، إضافة إلى مهامه كرئيس للوزراء، حيث يؤكد مراقبون أن خالد بحاح يعتبر شخصية توافقية، ويمكن أن يكون محورًا من محاور حل الأزمة اليمنية عبر الحوار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023