شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السياحة”: حريصون على تقوية علاقات التعاون مع المجر

“السياحة”: حريصون على تقوية علاقات التعاون مع المجر
أكد وزير السياحة خالد رامى أهمية السياحة "المجرية" لمصر وحرص الحكومة المصرية على تقوية علاقات التعاون الاقتصادى والسياحى مع المجر، مشيرًا إلى اتفاق التعاون السياحى..

أكد وزير السياحة، خالد رامي، أهمية السياحة المجرية لمصر، وحرص الحكومة المصرية على تقوية علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي مع المجر، مشيرًا إلى اتفاق التعاون السياحي الذي وقعه وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس مع ميهالي فالجا وزير الاقتصاد الوطني المجري والمسؤول عن قطاع السياحة في المجر.

وأشار بيان صادر عن وزارة السياحة، اليوم الخميس، إلى أن اتفاقية التعاون السياحي التي تم توقيعها تستهدف تقوية العلاقات السياحية ورفع التبادل المعرفي بتراث وثقافة البلدين، وتنمية التعاون بين الأجهزة المعنية بالسياحة بشأن تنمية القطاع السياحي، وتبادل الخبرات والمنشورات الدعائية السياحية.

كما تضمنت الاتفاقية، بنودًا خاصة بتبادل الإحصائيات والمعلومات السياحية، وإمكانية الاستفادة من التشريعات السياحية في كلا البلدين، وتشجيع التعاون في مجال التدريب المهني والبرامج التعليمية في مجال السياحة، مع تشكيل مجموعة عمل لمتابعة تنفيذ الاتفاقية.

وفي سياق منفصل، كان وزير السياحة، قد عقد جلسة مباحثات ثنائية مع السفير المجري بالقاهرة بيتر كيفيك، لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي بين مصر والمجر.

وأكد “رامي”، خلال اللقاء، أهمية تمتين العلاقات السياحية مع المجر، خاصة أن نسبة كبيرة من السياحة المجرية تهتم بمنتج السياحة الثقافية الذي عانى كثيرًا في السنوات الأربع الأخيرة، مشيدًا بالتعاون الوثيق بين وزارة السياحة والسفارة المجرية والسفير المجري بالقاهرة، بشأن دعم السياحة المصرية.

من جانبه، أشار السفير المجري، إلى حرص بلاده على تعميق العلاقات مع مصر في أوجه تعاون عديدة منها السياحة، مشيرًا إلى أهمية عمل قوافل سياحية لزيادة الوعي السياحي لدى الشعب المجري بالمقاصد السياحية المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023