شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: نفاوض الاحتلال بالبندقية

هنية: نفاوض الاحتلال بالبندقية
أوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، أن الحركة لديها الشجاعة لإعلان أنها تتفاوض مع الاحتلال من أجل إقامة كيان في غزة، مؤكدًا أن حركة حماس لن تتنازل أو تفرّط في شبر واحد من أرض فلسطين

أوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، أن الحركة لديها الشجاعة لإعلان أنها تتفاوض مع الاحتلال من أجل إقامة كيان في غزة، مؤكدًا أن حركة حماس لن تتنازل أو تفرط في شبر واحد من أرض فلسطين، وأنها لا تفاوض الاحتلال نهائيًا إلا بلغة السلاح والبندقية.

وقال هنية، في كلمة له مساء اليوم الخميس في خان يونس جنوب قطاع غزة في الذكرى السنوية الحادية عشرة لاغتيال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أحد أبرز قادة الحركة، إن حركة “حماس” تملك من الشجاعة والجرأة لتعلن للجميع مواقفها.

وأضاف أن “حركة حماس وفية لمبادئها ورؤيتها، ولن تجري مفاوضات مع العدو حاليًا، وأن البعض يتهمنا بأننا نجري مفاوضات مع الكيان الصهيوني، وهو الذي يجري المفاوضات في الليل والنهار ومن فوق الطاولة وتحت الطاولة”.

وتابع أن “قضية التفاوض مع إسرائيل غير موجودة على طاولتها في هذه المرحلة، نحن نجد كتابا ومثقفين من ذوي المدرسة التفاوضية يقولون إن حماس تجري مفاوضات، وهم يريدون أن نكون مثيلا لهم، وهم يطبقون مثل رمتني بدائها وانسلت، فهم تعودوا على مفاوضات فوق الطاولة وتحتها، وسرا وعلنا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023